أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / أنطلاق فاعليات منتدى الإقتصاد والتنمية المحلية ببلدية زوارة الكبرى

أنطلاق فاعليات منتدى الإقتصاد والتنمية المحلية ببلدية زوارة الكبرى

 

أنطلقت يوم السبت 21 ديسمبر بقاعة الشهيد فرحات حلب بمدينة زوارة فاعليات منتدى الإقتصاد والتنمية المحلية بالبلدية تحت شعار “إقتصادنا المحلي طريقنا للتنمية والإستقرار” بإشراف وتنظيم من المجلس البلدي لبلدية زوارة الكبرى وبحضور عميد وأعضاء المجلس البلدي زوارة ورجال الأعمال والمختصين ومجموعة من الأكاديمين والمهتمين وأصحاب الأنشطة الأقتصادية .

قدمت خلال فاعليات المنتدى مجموعة من الأوراق البحثية تمحورت فى التنمية المحلية للبلديات ومجلس أصحاب الأعمال زوارة وإقتصاديات السوق المحلي ومقومات الإستثمار والتنمية في بلدية زوارة الكبرى ومقومات المخطط العمراني لبلدية زوارة وأفاق ورؤى مكتب إقتصاد زوارة فيما ناقش الحاضرون الأوراق البحثية المُقدمة والمشاكل والصعوبات التي يعاني منها الإقتصاد المحلي والعوائق المالية والإدارية وكيفية وضع الحلول اللازمة لهذه المشاكل وآلية تكوين المشاريع الصغرى ودعمها وتدريب الكوادر اللازمة لإنعاش الإقتصاد وتنمية السوق المحلية .

توصل المشاركون في المنتدى إلى مجموعة من التوصيات منها تكوين مجلس رجال الأعمال ببلدية زوارة الكبرى ووضع دليل إرشادي للإستثمار داخل بلدية زوارة الكبرى وعقد الإجتماعات مع إدارات المصارف العاملة داخل البلدية للإستفاذة من خدماتهم في الإرتقاء بإقتصاد البلدية وعقد الإجتماعات مع التجار ورجال الأعمال وتزويدهم بالأفكار للتنمية بالبلدية،

والعمل على فتح سوق شعبي يساهم في تخفيض الأسعار وخلق التنافس وفرص العمل وتنظيم العمالة الوافدة داخل بلدية زوارة الكبرى ووضع الدراسات والتحاليل لمعرفة الأسباب الرئيسية لإرتفاع الأسعار وضرورة تفعيل القانون الصادر بشأن إقامة منطقة التجارة الحرة زوارة رأس أجدير و البدء في تخطيط المنطقة الصناعية الواقعة بطريق الطويلة وتوزيعها إلى جانب دعوة رجال الأعمال للإستثمار في مجال الثروة البحرية و العمل على فتح المخططات السكنية والسياحية والصناعية للقضاء على البناء العشوائي وتوفير فرص العمل للشباب ونشر ثقافة قبول الأخر مما يؤدي إلى زيادة التبادل التجاري ووضع برامج تدريبية للشباب للعمل في القطاع البحري لرفع من القدرات المحلية والإستغناء على العمالة الوافدة وتمكين الإجهزة الأمنية من أداء عملها ومهامها لأهمية الملف الأمني لدى المستثمرين .
كتب/ ربيع دهان

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

شاهد أيضاً

المرجيني يخرج عن صمته… الغيابات كانت مؤثرة وشتان بين التدريب ومنصات التحليل

  هجوم عاصف تعرض له الاتحاد الليبي لكرة القدم والمنتخب الوطني والمدرب على المرجيني عقب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *