اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / أونيس يأمر بصيانة وتجهيز المسرح الوطني للطفل والشباب

أونيس يأمر بصيانة وتجهيز المسرح الوطني للطفل والشباب

انطلاقت أشغال صيانة وتجهيز المسرح الوطني للطفل والشباب بسوق المشير بطرابلس ، بأمر من السيد حسن أونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة ، وبحضور السيد إسلام المسعودي مدير المسرح الوطني للطفل والشباب، والسيد نوري المعداني مدير إدارة المشروعات بالهيئة العامة للثقافة، والسيد انور البلعزي مدير إدارة الإنتاج الثقافي بالهيئة، وعدد من الفنانين والإعلاميين .


وبهذه المناسبة أزاح السيد رئيس الهيئة، الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع، إيذانا منه ببداية انطلاق صيانة و تطوير المسرح، وتجهيزه من أجل عودة الأنشطة الثقافية والفنية بالشكل اللائق، وفي إطار الاهتمام بالطفل والشباب لأنهم اللبنة الأولى لبناء المجتمع.
وقال السيد حسن اونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة، أن الهيئة بادرت بتجديد وتجهيز المسرح الوطني للطفل والشباب، و ذلك ضمن اهتمام الهيئة بجيل الأطفال والشباب الشريحة المهمة في المجتمع.
وأشار السيد أونيس إلى أن الصيانة تشمل ترميم كل البنية التحتية للمسرح، ويندرج ذلك في إطار إستراتيجية تعزيز البنية التحتية الثقافية بمختلف أنحاء ليبيا، وسيمكن هذا الفضاء من إثراء المشهد الثقافي والفني لمدينة طرابلس، وسيعطي الفرصة للمواهب الإبداعية خاصة الأطفال والشباب، لتطوير قدراتهم الإبداعية .
ويشار إلى أن هذا المسرح الذي تمتد مساحته 600 متر مربع، وتبلغ طاقته الاستيعابية 120مقعد، يتكون من استديو للتصوير، وقاعة للتسجيل، ومكاتب، وستنتهي الصيانة والتجهيز به في بداية شهر 7 القادم.

كتب/ محمد التراسي

عن امال الشراد

الاسم آمال محمد عبد الرحيم الورفلي متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - اعمل الآن على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة التخصص العالي (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م - عملت في إدارة العلاقات العامة بشركة ليبافيا للطيران VIB في 2004 - 2005 م - عملت كمتعاونة في مجال الإعلام وإصدار المطبوعات والإعداد لتزويد المواقع الالكترونية بالأخبار والمعلومات في مصلحة الطيران المدني. - من مؤسسي جمعية القلم الحر 2012 م . - عضو مؤسس في الجمعية الليبية لمرضى الزهايمر . - لي العديد من الكتابات الصحفية بأنواعها : المقالة والتحقيق والاستطلاع والمساهمات الأدبية بأنواعها : القصة القصيرة والشعر وهى منشورة في اغلب الصحف والمجلات التي كانت تصدر في ليبيا . - عضوه في نقابة صحفيين طرابلس . - قمت بإعداد برنامجين احدهما في التلفزيون والآخر في الراديو - قمت بتنفيذ وإخراج النشرة الإعلامية التي تصدر عن مركز البحوث والتوثيق الإعلامي - - - قمت بتنفيذ وإخراج مفكرة الصحفي التي تصدر عن فرع هيئة الصحافة بنغازي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*