أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / إخلاء ناقلات الوقود من ميناء طرابلس بعد القصف

إخلاء ناقلات الوقود من ميناء طرابلس بعد القصف

 
أكدت المؤسسة الوطنية للنفط الثلاثاء، إخلاء ناقلات الوقود بشكل عاجل من ميناء طرابلس وإلغاء كل عمليات التفريغ، بعد سقوط قذائف على بعد أمتار من ناقلة محملة بغاز النفط المسال غاز الطهي القابل للانفجار كانت تحت التفريغ بالميناء.
 
وقال رئيس المؤسسة مصطفى صنع الله إن الهجوم الذي استهدف ميناء طرابلس اليوم كاد ان يؤدي الى كارثة إنسانية وبيئية وسيكون له تأثير جسيم على المواطنين في مدينة مكتظة كطرابلس.
 
وأضاف صنع الله، من حيث لايوجد في المدينة مرافق جاهزة لتخزين الوقود فالعاصمة تعاني من خروج مستودعات التخزين الرئيسية عن الخدمة بسبب الحروب بطريق المطار، وبالتالي ستكون النتائج فورية وهذا سيزيد من معاناة المواطنين وقد يؤدي الى تعطل المستشفيات والمدارس ومحطات توليد الطاقة والخدمات الحيوية الأخرى.
 
ودان صنع الله هذا السلوك بشدة، مطالباً المجتمع الدولي التدخل الفوري لتجنب تصعيد خطير في الصراع والسماح للمؤسسة الوطنية للنفط لإدارة الوقود بيسر.
 
وقالت المؤسسة أنه في عقب الهجوم، غادرت ناقلة الغاز المسال غاز الطهي وناقلة بنزين كانتا في ميناء طرابلس على الفور إلى المياه الآمنة، فيما تقوم المؤسسة الوطنية للنفط بالبحث عن طرق بديلة لتزويد طرابلس والمناطق المحيطة بها بالوقود.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء وكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

مجلس النواب يصدر قانوناً يعاقب كل موظف عام يرفض إقالته أو ندبه

  أقر مجلس النواب الثلاثاء، القانون الذي ينص عل معاقبة كل موظف عام يرفض إقالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.