أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / إنقاذ (53) مهاجر غير شرعي على متن قارب مطاطي

إنقاذ (53) مهاجر غير شرعي على متن قارب مطاطي

نظرا” للحالة الاستثنائية الطارئة التي تمر بها البلاد، قامت القوات البحرية برفع درجة الاستعداد و تسيير دوريات مكثفة خاصة لجهاز حرس السواحل التابع لها، وذلك بغرض تأمين الساحل من أي اختراق أمني و مكافحة كافة انواع التهريب والأعمال غير القانونية في المياه الليبية، ومراقبة حركة قوارب الهجرة غ ش، والمنظمات غير الحكومية بالمياه الليبية، مؤكدين أننا مستمرون في تأدية دورنا الإنساني وواجبنا الوطني في الاتجاه البحري.

ومن هذا المنطلق
بناءً على بلاغ وارد من غرفة عمليات حرس السواحل حول وجود نداء استغاثة من قوارب هجرة غ ش – أبحر الزورق (فزان) التابع للتشكيل الأول لحرس السواحل / طرابلس – في مهمة بحث وإنقاذ، وذلك يوم الأحد 27 أكتوبر 2019م سعت 09:30 صباحا، تم خلالها إنقاذ قارب مطاطي عليه (53) مهاجر غير شرعي من بينهم (14) إمراة. وذلك على بعد حوالي (75) شمال غرب بوكماش..


المهاجرون غ ش من جنسيات أفريقية مختلفة.
تم التوجه بالمهاجرين غ ش إلى نقطة ميناء طرابلس لحرس السواحل، والوصول بهم حوالي الساعة 21:45.
وبعد تقديم المساعد الإنسانية والطبية ، تم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غ ش مركز إيواء جنزور.

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

شاهد أيضاً

التقرير الاسبوعي للمركز الوطني لمكافحة الامراض من 18 إلى 25  شهر  يوليو

  يتناول التقرير هذا الاسبوع بعض  الارشادات  الصحية ، و تقارير المركز الوطني  لمكافحة الامراض  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *