اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / اجتماع يبحث آليات إدراج المواقع الأثرية في سجلات (الألسكو) .

اجتماع يبحث آليات إدراج المواقع الأثرية في سجلات (الألسكو) .

اجتمع رئيس الهيئة العامة للسياحة السيد خيضر بشير مالك بمكتبه، صباح الثلاثاء 12 مارس، مع رئيس مصلحة الآثار الدكتور محمد فرج محمد، ومنسق عام مشروع مرصد التراث المعماري والعمراني في البلدان العربية المهندس محمد علي الصرماني، ومدير مركز المعلومات والتوثيق السياحي المهندس أسامة فرج الخبولي، ومدير إدارة التعاون الدولي بمصلحة الآثار الأستاذ محمد حسين فكرون.
وناقش الاجتماع سبل التنسيق والتعاون لإحياء احتفالات طرابلس عاصمة السياحة العربية 2020، وتنظيم نشاطات مشتركة ضمن برامج الاحتفالية التي تستضيفها مدينة طرابلس العام المقبل.
كما بحث الحاضرون آليات إدراج وتسجيل المواقع الأثرية الليبية في سجلات مرصد التراث المعماري العمراني، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الإلسكو)، وإمكانية الاستفادة من المنظمتين المعنيتين بالتراث الثقافي في المحافظة وصون التراث الثقافي الليبي، وإحيائه وتثمينه وإدماجه في الدورة الاقتصادية والاجتماعية لتحقيق التنمية.
وتطرق الاجتماع إلى أفاق التعاون بين مصلحة الآثار والهيئة العامة للسياحة، ومركز المعلومات والتوثيق السياحي، وتبني آليات التنسيق وتبادل المعلومات والبيانات، لاسيما في برامج الحصر وإدراج المواقع الأثرية على خريطة مشروع أطلس ليبيا السياحي.

عن امال الشراد

الاسم آمال محمد عبد الرحيم الورفلي متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - اعمل الآن على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة التخصص العالي (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م - عملت في إدارة العلاقات العامة بشركة ليبافيا للطيران VIB في 2004 - 2005 م - عملت كمتعاونة في مجال الإعلام وإصدار المطبوعات والإعداد لتزويد المواقع الالكترونية بالأخبار والمعلومات في مصلحة الطيران المدني. - من مؤسسي جمعية القلم الحر 2012 م . - عضو مؤسس في الجمعية الليبية لمرضى الزهايمر . - لي العديد من الكتابات الصحفية بأنواعها : المقالة والتحقيق والاستطلاع والمساهمات الأدبية بأنواعها : القصة القصيرة والشعر وهى منشورة في اغلب الصحف والمجلات التي كانت تصدر في ليبيا . - عضوه في نقابة صحفيين طرابلس . - قمت بإعداد برنامجين احدهما في التلفزيون والآخر في الراديو - قمت بتنفيذ وإخراج النشرة الإعلامية التي تصدر عن مركز البحوث والتوثيق الإعلامي - - - قمت بتنفيذ وإخراج مفكرة الصحفي التي تصدر عن فرع هيئة الصحافة بنغازي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*