اخر الاخبار
الرئيسية / منوعات / اكتشاف بيض دجاج عمره 2500 سنة

اكتشاف بيض دجاج عمره 2500 سنة

عثر علماء آثار صينيون خلال عمليات الحفر الجارية في مقبرة مدينة ليان على بيض دجاج في إناء، يقدر عمره بـ 2500 سنة. ويقول العالم شو هانمين: “تم تحليل محتويات

الإناء (جرة) الذي عثرنا عليه باستخدام الأشعة السينية، واتضح أن قشور البيض في الجرة سليمة، باستثناء بيضة واحدة. ولكن البياض والصفار تحللا منذ زمن بعيد”.
ووفقا لخبراء الآثار في متحف نانكين التاريخي، يمكن أن يكون البيض الذي عثر عليه علماء الآثار في ليان، قد دفن مع شخص كان من المدمنين على أكل البيض في حياته. ويعد الصينيون البيض رمزا لولادة حياة جديدة، لذلك قد يرمز البيض في الجرة إلى استمرارية الحياة.
وسبق لعلماء الآثار الصينيين العثور على بيض دجاج خلال عمليات حفر في مدافن المدن القديمة. وفي عام 2015، عثروا في محافظة غويتشو في جنوب غرب الصين على بيضة سليمة عمرها 2000 سنة، وعندما حاولوا تنظيفها باستخدام فرشاة خاصة، تحولت إلى غبار.

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*