اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / الأمم المتحدة تحيي اليوم العالمي للإيدز وتأمل في القضاء عليه بحلول العام 2030

الأمم المتحدة تحيي اليوم العالمي للإيدز وتأمل في القضاء عليه بحلول العام 2030

الصحة العالمية: عدد المصابين بالمرض (36.7) مليون شخص حول العالم

الأمم المتحدة تحيي اليوم العالمي للإيدز وتأمل في القضاء عليه بحلول العام 2030

(الناس)- أحيت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة الجمعة (01 ديسمبر 2017) اليوم العالمي للإيدز. الذي درج على إحيائه منذ العام 1988م.

وذكرت الأمم المتحدة أن معدلات الوفيات السنوية بسبب المرض انخفضت إلى النصف تقريبا منذ العام 2005، حيث تهدف المنظمة للقضاء عليه بحلول العام 2030.

 وفي رسالة له بالمناسبة دعا الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” إلى تجديد الالتزام لجعل وباء الإيدز شيئا من الماضي.

وقال “غوتيرش: “إن العالم ماضٍ في طريقه نحو تحقيق هدف القضاء على وباء الإيدز بحلول ٢٠٣٠. فقرابة ٢١ مليون شخص من المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية باتوا قادرين الآن على الحصول على علاج، وهو عدد ينبغي أن يزداد ليتجاوز ٣٠ مليون بحلول عام ٢٠٢٠. كما أن الوفيات المرتبطة بالإيدز والإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية تشهد انخفاضا. وثمة أمل كبير في أن يتمكن العالم من الوفاء بالوعد الذي قطعه، ولكن ما زال هناك الكثير مما ينبغي القيام به”.

وذكرت منظمة الصحة العالمية أن عدد المصابين بالمرض بلغ (36.7) ستة وثلاثين مليونا وسبعمائة ألف شخص في العالم.

ودعت المنظمة تحت شعار “الجميع محسوب حسابهم” إلى إتاحة أدوية آمنة وناجعة وجيدة ومعقولة التكلفة، بما فيها الأدوية ووسائل التشخيص والسلع الصحية الأخرى، فضلاً عن خدمات الرعاية الصحية لجميع من تلزمهم، كما ستكفل في الوقت نفسه حمايتهم من المخاطر المالية.

عن feb

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*