أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / الاجتماع الفني الثاني بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة الخليج العربي للنفط

الاجتماع الفني الثاني بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة الخليج العربي للنفط

عُقد يومي 25 و26 أغسطس 2019 بمقر شركة الخليج العربي للنفط ببنغازي الاجتماع الفني الثاني بين المؤسسة وشركة الخليج العربي للنفط للعام 2019، الذي استمرّ على مدار يومين، والذي يهدف أساسا إلى مراجعة نشاطات الشركة في الفترة المتراوحة بين أبريل وأغسطس 2019 وتقييم أدائها وإنجازاتها ومناقشة مشاريعها وبرامجها المستقبلية.

حيث تم خلال اليوم الأول استعراض أنشطة الشركة وإداراتها المختلفة في مجالات الحفر التطويري والدراسات المكمنية والمعملية وصيانة الآبار وإصلاحها، إضافة إلى أداء الحقول واحتياطاتها النفطية، ومعدلات الإنتاج المتوقعة من النفط والغاز الحر والمصاحب للعشر سنوات القادمة. كما ناقش الحضور الميزانيات المعتمدة بالخصوص ومستهدفات الشركة وبرامجها للعام 2020. وقد أعربت المؤسسة الوطنية للنفط عن تقديرها للجهود الاستثنائية التي تبذلها الشركة في سبيل النهوض بقطاع النفط والغاز في ليبيا، وذلك على الرغم من كلّ الظروف الصعبة التي تمرّ بها البلاد، مشدّدة حرصها على ضرورة التركيز على المشاريع الرامية إلى الرفع من مستويات السلامة المهنية والمحافظة على البيئة.

وقد تطرّق الاجتماع خلال اليوم الثاني إلى مختلف المشاريع التي تقوم الشركة بتنفيذها في منطقة التعاقد 91 (النافورة – أوجلة) بالتعاون مع شركة (أو.ام. في) النمساوية، والتي تهدف بشكل أساسي إلى تطوير المنطقة وزيادة معدّلات إنتاجها. كما استعرضت الإدارة العامة للهندسة والمشاريع بالشركة أنشطتها للعام 2019، إضافة إلى المشاريع المتعلقة بالأمن والسلامة ومكافحة الحرائق وحماية المنشآت السكنية، والميزانيات المطلوبة للقيام بهذه المشاريع والصعوبات الفنية واللوجستية والمالية التي تحول دون إمكانية تنفيذها. كما خُصص جانب من العرض لمناقشة برامج تطوير الحقول المكتشفة وغير المطورة، التي من شأنها أن تساهم في تعجيل وضع هذه الحقول على خطّ الانتاج في أقرب وقت.

وحضـر الاجتمـاع عن جانب المـؤسسة كل من السيد نورالدين الشقمان، مـدير ادارة تطـوير الاحتيـاطي، والسيد جمال هنكه، مدير إدارة الصيانة والمشاريع المكلف، والسيد أنور عقيل، مدير إدارة الإنتاج، والسيد عبد الرحمن العبيدي، مدير عام التفتيش والقياس، إضافة إلى عدد من المختصين من الإدارات الفنية والمالية والصحة والسلامة والبيئة، وممثلين عن معهد النفط الليبي والشركة الوطنية لحفر وصيانة آبار النفط وشركة الجوف للتقنية النفطية .

وعن جانب شركة الخليج العربي للنفط حضر الاجتماع كل من السيد محمد بلقاسم بن شتوان، رئيس لجنة الإدارة، والسيد فضل الله حتيتة، عضو لجنة الإدارة للاستكشاف والإنتاج والإمداد والمعلومات، والسيد فرج المشاي، عضو لجنة الإدارة للعمليات والصيانة والمصافي، والسيد عبد المطلب صالح آدم، عضو لجنة الإدارة للهندسة والمشاريع والاتصالات، إضافة إلى عدد من مدراء الإدارات الفنية والمالية ومراقبي الحقول والمختصين بالشركة.

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

شاهد أيضاً

التقرير الاسبوعي للمركز الوطني لمكافحة الامراض من 18 إلى 25  شهر  يوليو

  يتناول التقرير هذا الاسبوع بعض  الارشادات  الصحية ، و تقارير المركز الوطني  لمكافحة الامراض  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *