الرئيسية / الرئيسية / اخبار / التأكيد من القاهرة على إبتعاد المؤسسة العسكرية عن أية إستقطابات

التأكيد من القاهرة على إبتعاد المؤسسة العسكرية عن أية إستقطابات

أكدت وفود الجيش الليبي المتفاوضة في العاصمة المصرية القاهرة الثلاثاء على ضرورة ابتعاد المؤسسة العسكرية الليبية عن أية استقطابات يمكن أن تؤثر سلبا على أدائها ودورها الوطني.

وذكر المجتمعون في بيان صادر عنهم أن الوفود المختلفة من الجيش الليبي اتفقوا خلال الجولة السادسة لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية، على إعادة التأكيد على الثوابت الوطنية الراسخة للجيش الليبي وعلى رأسها الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا ومدنية الدولة.

وشددت الوفود على ضرورة الابتعاد بالمؤسسة العسكرية عن أية استقطابات من شأنها التأثير بالسلب على الأداء الاحترافي والدور الوطني للجيش الليبي.

وأكد المشاركون، في الجولة السادسة، على ضرورة المضي في مشروع توحيد الجيش الليبي بما يجعله قادرا على التعاطي بشكل إيجابي مع التحديات التي تواجهها الدولة الليبية حاليا ومستقبلا، في ضوء المخاطر المحدقة بها وعلى رأسها خطر الإرهاب والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة.

واتفقوا على مواصلة اجتماعاته بالقاهرة، خلال الفترة القليلة المقبلة، لبحث آليات التنفيذ والتطبيق الفعلي للمشروع الوطني لتوحيد الجيش الليبي بما يتلاءم مع مهامه المنوط بها وكذلك لتلبية متطلبات واحتياجات الدولة الليبية.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

ماذا يعني اكتشاف نقش بالأبجدية الليبية القديمة في الجزائر؟

  ‎تداولت وسائل إعلام عدة خبرًا عن اكتشاف نقش بالأبجدية اللبيية القديمة، في أحد المواقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *