الرئيسية / الرئيسية / اخبار / الرئاسي يعيد تنظيم التأمين الصحي ويضيف له فئات جديدة

الرئاسي يعيد تنظيم التأمين الصحي ويضيف له فئات جديدة

 
أصدر المجلس الرئاسي، الاربعاء، قرارا بشأن إعادة تنظيم التأمين الصحي بضم فئات جديدة في الجهاز الإداري للدولة وأجانب متعاقد معهم للعمل في القطاع العام والخاص ليشملهم التأمين.
 
وتضمن القرار إخضاع عدد من الفئات للتأمين الصحي وهي جميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة، منتسبي الجيش الوطني والأمن العام، وجميع العاملين في القطاع الخاص بالشركات الوطنية والأجنبية، والمتقاعدين المدنيين والعسكريين، والأرامل والأيتام ومن لا ولي له من ذوي الاحتياجات الخاصة كالأطفال والعجزة والمسنين والمعوقين ومحدودي الدخل، ومن لا دخل لهم، وأي فئة أخرى يصدر بهم قرار من مجلس الوزراء.
 
وحدد القرار، تبعية المجلس الأعلى للتأمين الصحي لمجلس الوزراء، متضمنا في عضويته مندوبين عن كل من: وزارات الصحة، والاقتصاد والصناعة، المالية، التخطيط، الشؤون الاجتماعية، بالإضافة إلى المركز الوطني لتطوير النظام الصحي، وصندوق التأمين الصحي العام، وغرفة التجارة والصناعة.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

بلدية سواني بن آدم انطلاق حملة التطعيم

  خاص فبراير   انطلقتْ حملة التطعيمات ضد فيروس كورونا ببلدية سواني بن آدم والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *