الرئيسية / الرئيسية / اخبار / رئيس المجلس الرئاسي يجري محادثات مع كونتي وميركل

رئيس المجلس الرئاسي يجري محادثات مع كونتي وميركل

دعا رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، اليوم الإثنين خلال اجتماع عقده مع رئيس الوزراء الايطالي، جوزيبي كونتي، إلى توحيد الموقف الاقليمي والدولي تجاه ليبيا، والكف عن التدخلات السلبية لبعض الدول التي تعمل على تأجيج الصراع وتهديد الاستقرار.
وبحث السراج وكونتي، في اللقاء الذي عقداه في شرم الشيخ المصرية على هامش القمة العربية الأوربية، مستجدات الوضع السياسي في ليبيا، وعدد من ملفات التعاون المشترك التي تشمل مجالات الأمن والاقتصاد، والتنسيق المشترك في مواجهة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الاتجار بالبشر، والتنمية المكانية.
ومن جانب أخر، أتفق رئيس المجلس الرئاسي، والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، اليوم الإثنين، على أهمية انهاء التنافس الدولي والتدخلات السلبية وبالتحديد الأوروبية منها في ليبيا، والتي ساهمت في اطالة عمر الأزمة الليبية.
ومن جهتها، جددت مستشارة ألمانيا خلال اللقاء دعم بلادها لحكومة الوفاق الوطني، وللمسار الديمقراطي ومساعدة الشعب الليبي على الخروج من الأزمة الراهنة.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

بلدية سواني بن آدم انطلاق حملة التطعيم

  خاص فبراير   انطلقتْ حملة التطعيمات ضد فيروس كورونا ببلدية سواني بن آدم والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *