اخر الاخبار
الرئيسية / اقتصاد / الشركات الألمانية تعرب عن اهتمامها بقطاع النفط والغاز الليبي

الشركات الألمانية تعرب عن اهتمامها بقطاع النفط والغاز الليبي

شارك رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفي صنع الله، في فعاليات الملتقى الاقتصادي الليبي الألماني، المنعقد في 8 مارس 2019 بتونس، إلى جانب عدد من المؤسسات الحكومية، وبحضور سعادة سفير ألمانيا لدى ليبيا السيد أولفير أوفتشا. وتمحورت المناقشات حول تعافي الاقتصاد الليبي وفرص الاستثمار في ليبيا. كما أعربت الشركات الألمانية عن رغبتها في العودة إلى ليبيا والاستثمار بها، وتحديدا في قطاع النفط والغاز. كما تطرق الأطراف إلى الفرص التجارية المتبادلة، من خلال الاستثمار في مشاريع التنمية، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم وتوفير سبل النجاح لها، إضافة إلى التدريب التقني المتخصص.


وفي كلمته، سلط صنع الله الضوء على الفرصة المتاحة أمام الشركات الألمانية والدولية في قطاع النفط قائلاً:” إن ليبيا تزخر بالعديد من الموارد النفطية والغازية، مما يجعل منها مستقطبا للاستثمار الداخلي. إنَ توفير خبرات تكنولوجية إضافية من شأنه أن يساعد في دفع عجلة الإنتاج إلى الأمام وبالتالي المساهمة في تحقيق رؤيتنا الاستراتيجية لزيادة معدلات إنتاج النفط والغاز، وبالتالي إلى تسريع تعافي الاقتصاد الليبي. ”
كما شهد هذا الملتقى مشاركة عدة أطراف أخرى من ممثلين عن المجلس الرئاسي، والمصرف المركزي، ووزارة الحكم المحلي، ومجموعة من شركات المؤسسة الوطنية للنفط إضافة إلى عدد المؤسسات المالية والشركات الألمانية.

عن امال الشراد

الاسم آمال محمد عبد الرحيم الورفلي متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - اعمل الآن على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة التخصص العالي (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م - عملت في إدارة العلاقات العامة بشركة ليبافيا للطيران VIB في 2004 - 2005 م - عملت كمتعاونة في مجال الإعلام وإصدار المطبوعات والإعداد لتزويد المواقع الالكترونية بالأخبار والمعلومات في مصلحة الطيران المدني. - من مؤسسي جمعية القلم الحر 2012 م . - عضو مؤسس في الجمعية الليبية لمرضى الزهايمر . - لي العديد من الكتابات الصحفية بأنواعها : المقالة والتحقيق والاستطلاع والمساهمات الأدبية بأنواعها : القصة القصيرة والشعر وهى منشورة في اغلب الصحف والمجلات التي كانت تصدر في ليبيا . - عضوه في نقابة صحفيين طرابلس . - قمت بإعداد برنامجين احدهما في التلفزيون والآخر في الراديو - قمت بتنفيذ وإخراج النشرة الإعلامية التي تصدر عن مركز البحوث والتوثيق الإعلامي - - - قمت بتنفيذ وإخراج مفكرة الصحفي التي تصدر عن فرع هيئة الصحافة بنغازي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*