الرئيسية / الرئيسية / اخبار / الصحفيين في ليبيا يطالبون بتعزيز الحريات الأساسية

الصحفيين في ليبيا يطالبون بتعزيز الحريات الأساسية

 
طالب المشاركون في إحتفالية اليوم الوطني لحرية الصحافة بتعزيز وإحترام الحريات الأساسية للمواطن وحقه في التعبير.
 
وشدد المشاركون في بيانهم الصادر عقب الإحتفالية التي اقيمت بطرابلس ليل الـ31 من مايو المنصرم على أهمية إفساح المجال للتدفق الحر للمعلومات وإقرار القانون الخاص بذلك.
 
وأكدوا على أن حرية الصحافة حق شرعيا وأساسياً ، داعين إلى إزالة العقبات التي تقف في طريق بناء صحافة وطنية حرة ، رافضين عقوبتي توقيف وحبس الصحفيين.
 
وجدد المشاركون الماطالبة بالحقوق وبإلغاء العقوبات السالبة للحرية ، محيين شهداء الصحافة الذين دفعوا حياتهم من أجل الكلمة وأداء رسالتهم الصحفية.
 
ودعوا وسائل الإعلام المحلية والدولية العاملة في ليبيا إلى الإلتزام بأداب المهنة وأخلاقياتها وإلى نبذ خطاب الكراهية والعنف وإلى العمل بمهنية وحيادية.
 
وجددوا تأكيدهم على ترسيخ أخلاقيات العمل الصحفي وتقديس المهنية والموضوعية والولاء للوطن والعمل على تصحيح الإنحرافات التي كرستها السياسات.
 
وثمن المشاركون في ختام بيانهم، دعوة هيئة دعم وتشجيع الصحافة للم شمل الصحفين الليبيين ونسيان الماضي وفتح صفحة جديدة في العمل الصحفي والمهني.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

بلدية سواني بن آدم انطلاق حملة التطعيم

  خاص فبراير   انطلقتْ حملة التطعيمات ضد فيروس كورونا ببلدية سواني بن آدم والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *