اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / الصين تحظر على شركات الطيران إستخدام طائرات بوينغ 737 ماكس

الصين تحظر على شركات الطيران إستخدام طائرات بوينغ 737 ماكس

طلبت الصين  من شركات الطيران لديها، تعليق رحلات طائراتها من طراز بوينغ 737 ماكس 8، وذلك بعد تحطم طائرة من الطراز نفسه تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية كانت متجهة من أديس أبابا إلى نيروبي.
وقال المكتب الصيني للطيران المدني في بيان،إن استخدام تلك الطائرات قد يستأنف بعد تأكيد من جانب السلطات الأميركية وشركة بوينغ في ما يتعلق بي”الإجراءات المتخذة لضمان سلامة الرحلات بشكل فعال”. مضيفاً انه و للمرة الثانية في غضون أشهر، تتحطم طائرة بوينغ 737 ماكس 8 بعد دقائق من إقلاعها.

     

وكانت شركة الطيران الإثيوبية الرسمية قد أعلنت  صباح أمس الاحد أن جميع الركاب الذين  كانوا على متن طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية التي تحطمت بعد 8 دقائق من  إقلاعها من مطار  أديس أبابا قد لقوا حتفهم.

وكانت الطائرة تقل على متن رحلتها المتجهة الى نيروبي  عاصمة كينيا  149 راكباً،من 30 دولة  من بينهم 6 مصريين 3 سودانيين ومغربيين  32 كينيا و 18 كنديا و9 إثيوبيين و8 إيطاليين و 8 صينيين، و8 أميركيين، و7 بريطانيين، و7 فرنسيين و5 هولنديين و 4  هنود و 4 أشخاص من سلوفاكيا  ، و 8 فراد هم طاقم الطائرة المنكوبة .

 

عن امال الشراد

الاسم آمال محمد عبد الرحيم الورفلي متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - اعمل الآن على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة التخصص العالي (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م - عملت في إدارة العلاقات العامة بشركة ليبافيا للطيران VIB في 2004 - 2005 م - عملت كمتعاونة في مجال الإعلام وإصدار المطبوعات والإعداد لتزويد المواقع الالكترونية بالأخبار والمعلومات في مصلحة الطيران المدني. - من مؤسسي جمعية القلم الحر 2012 م . - عضو مؤسس في الجمعية الليبية لمرضى الزهايمر . - لي العديد من الكتابات الصحفية بأنواعها : المقالة والتحقيق والاستطلاع والمساهمات الأدبية بأنواعها : القصة القصيرة والشعر وهى منشورة في اغلب الصحف والمجلات التي كانت تصدر في ليبيا . - عضوه في نقابة صحفيين طرابلس . - قمت بإعداد برنامجين احدهما في التلفزيون والآخر في الراديو - قمت بتنفيذ وإخراج النشرة الإعلامية التي تصدر عن مركز البحوث والتوثيق الإعلامي - - - قمت بتنفيذ وإخراج مفكرة الصحفي التي تصدر عن فرع هيئة الصحافة بنغازي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*