اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / المؤسسة الوطنية للنفط تساهم في أعمال الإغاثة في مدينة غات

المؤسسة الوطنية للنفط تساهم في أعمال الإغاثة في مدينة غات

قامت المؤسسة الوطنية للنفط وشركتي مليتة للنفط والغاز وأكاكوس للعمليات النفطية التابعتين لها بنقل فرق الطوارئ إلى مدينة غات للمشاركة في جهود الإغاثة ومؤازرة المواطنين المتضررين من الفيضانات المدمرة التي تعرضت لها المدينة في الفترة الأخيرة.

حيث وفر مكتب التنمية المستدامة بشركة أكاكوس جرافتين لحفر قنوات جديدة بهدف تغيير مسار السيول بعيدا عن المناطق السكنية، كما قامت شركة مليتة بتجهيز وتوزيع قافلة مساعدات غذائية للسكان المحليين.
ومن ناحيتها خصصت المؤسسة الوطنية للنفط مبلغا ماليا لتجهيز قافلة مساعدات ثانية، من المتوقع أن تصل إلى المدينة خلال اليومين القادمين، وستتضمن القافلة سيارة شفط المياه لتجفيف مياه الفيضانات، بالإضافة إلى مواد أساسية لفائدة المجلس البلدي المحلي وجمعية الهلال الأحمر الليبي، لإنشاء ودعم ما لا يقل عن مخيمين للنازحين يلبي احتياجات ما يقارب 450 شخصاً من مدينتي غات وتهالة.
وتشمل مواد معونة الطوارئ 4 مولدات كهربائية لتزويد المخيم بالكهرباء بشكل كامل، بالإضافة إلى عدد كبير من الخيم ولوازم المبيت وصناديق اللوازم صحية.
وصرح رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، قائلا: ” إن فيضانات غات تمثل حالة طوارئ وطنية. أدعو الله أن يتغمد الضحايا برحمته وأن يفرج كرب الذين فقدوا منازلهم. وإن المؤسسة الوطنية للنفط تعمل عن كثب مع المجلس البلدي لتقييم الأضرار، حتى تتمكن المؤسسة من المساهمة في جهود إعادة الإعمار، كما تشدد المؤسسة على مؤازرتها لسكان غات في ظل هذه الأوقات الصعبة.”

عن امال الشراد

الاسم آمال محمد عبد الرحيم الورفلي متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - اعمل الآن على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة التخصص العالي (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م - عملت في إدارة العلاقات العامة بشركة ليبافيا للطيران VIB في 2004 - 2005 م - عملت كمتعاونة في مجال الإعلام وإصدار المطبوعات والإعداد لتزويد المواقع الالكترونية بالأخبار والمعلومات في مصلحة الطيران المدني. - من مؤسسي جمعية القلم الحر 2012 م . - عضو مؤسس في الجمعية الليبية لمرضى الزهايمر . - لي العديد من الكتابات الصحفية بأنواعها : المقالة والتحقيق والاستطلاع والمساهمات الأدبية بأنواعها : القصة القصيرة والشعر وهى منشورة في اغلب الصحف والمجلات التي كانت تصدر في ليبيا . - عضوه في نقابة صحفيين طرابلس . - قمت بإعداد برنامجين احدهما في التلفزيون والآخر في الراديو - قمت بتنفيذ وإخراج النشرة الإعلامية التي تصدر عن مركز البحوث والتوثيق الإعلامي - - - قمت بتنفيذ وإخراج مفكرة الصحفي التي تصدر عن فرع هيئة الصحافة بنغازي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*