اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / المؤسسة الوطنية للنفط وشركاؤها يخصصون 20 مليون دولار لدعم التنمية بالبلديات المجاورة للعمليات في جنوب وغرب ليبيا

المؤسسة الوطنية للنفط وشركاؤها يخصصون 20 مليون دولار لدعم التنمية بالبلديات المجاورة للعمليات في جنوب وغرب ليبيا

وقّعت المؤسسة الوطنية للنفط ومجموعة تضمّ عددا من الشركاء الدوليّين المتمثلين في ريبسول وتوتال و “أو أم في” و إكوينور، والمعروفة باسم “ائتلاف ريبسول”، اتفاقية بقيمة 20 مليون دولار لدعم سلسلة من مشاريع التنمية المستدامة لفائدة القاطنين في المناطق المجاورة للمواقع التي تشرف على إدارتها شركة أكاكوس للعمليات النفطية التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط.
وتم توقيع الاتفاق الذي بلغت قيمته 20 مليون دولار في مبنى المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس يوم الاثنين الموافق 4 مارس 2019. وسيساهم هذا التمويل في دعم عدّة مشاريع في بلديات أوباري وبنت بيّة والغريفة وسبها والزنتان وجادو والرياينة ويفرن والرجبان والزاوية الغربية، وذلك على مدى العامين القادمين، وهو ما يؤكّد التزام كلا الطرفين بالرفع من المستويات المعيشية ودعم كل المناطق والمجتمعات المجاورة لعمليات قطاع النفط والغاز.
وصرّح السيّد خالد بوخطوة، مدير عام الإدارة العامة للسلامة والبيئة والأمن والتنمية المستدامة بالمؤسسة، قائلا: ” يسرّنا جدّا إبرام هذا الاتفاق، كما نتقدّم بالشكر إلى كلّ شركائنا على تعاونهم والتزامهم بالمساهمة في مشاريع التنمية المستدامة التي تقوم بها المؤسسة الوطنية للنفط. ونحن نتطلّع إلى إنجاز هذه المشاريع على أرض الواقع”.
وأضاف: “لقد تمّ اختيار هذه المشاريع بعد دراسة دقيقة للاحتياجات الضرورية لهذه المناطق وتطلعات المجتمعات المتواجدة بها. كما أننا فخورون بقيامنا بواجبنا في النهوض بالاقتصاد المحلّي، وذلك من خلال توفير فرص التدريب والمهارات التي من شأنها أن تساعد الشباب في هذه المناطق على إنشاء مشاريع وخلق فرص عمل جديدة”.
ومن بين المشاريع المزمع تنفيذها نذكر:
•المساهمة فى توفير البنى التحتية الأساسية للمياه اﻟﺼﺎﻟﺤﺔ ﻟﻠﺸﺮب ﻓﻲ كل من بلديات اﻟﻮادي واﻟﺠﺒﻞ ﺑﻤﺎ ﻓﻲ ذﻟﻚ ﺣﻔﺮ اﻵﺑﺎر، وصيانة ﺧﺰاﻧﺎت اﻟﻤﻴﺎﻩ اﻟﻤﻮﺟﻮدة، و انشاء أخرى ﺟﺪﻳﺪة، وﺗوفير ﻤﻀﺨﺎت اﻵﺑﺎر.
•تقديم الدعم لمركز علاج مرضى السكري بالزاوية
•إنشاء مركز ثقافي ومركز لبناء القدرات في أوباري
•برامج لمساعدة الشباب و تقديم الدعم للأندية الرياضية
ووقع الاتفاقية كل من المهندس مصطفى صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، والسيد لويس باولو نافاس، مدير عام شركة ريبسول فرع ليبيا، والسيد جمعة شيتة، نائب المدير العام لشركة “أو أم في” فرع ليبيا، والسيد أحمد بولسين، نائب المدير العام لشركة توتال فرع ليبيا. وحضر مراسم التوقيع السيد خالد بوخطوة، مدير عام الإدارة العامة للسلامة والبيئة والأمن والتنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط، والسيد مختار عبد الدائم، مدير إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة، والسيد نوري الصيد، رئيس لجنة الإدارة بشركة أكاكوس للعمليات النفطية، والسيد المهدي اصمامه، نائب المدير العام بشركة ريبسول فرع ليبيا، والسيدة رندة القريتلي مديرة ادارة التنمية المستدامة بشركة ريبسول للعمليات النفطية.

عن امال الشراد

الاسم آمال محمد عبد الرحيم الورفلي متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - اعمل الآن على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة التخصص العالي (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م - عملت في إدارة العلاقات العامة بشركة ليبافيا للطيران VIB في 2004 - 2005 م - عملت كمتعاونة في مجال الإعلام وإصدار المطبوعات والإعداد لتزويد المواقع الالكترونية بالأخبار والمعلومات في مصلحة الطيران المدني. - من مؤسسي جمعية القلم الحر 2012 م . - عضو مؤسس في الجمعية الليبية لمرضى الزهايمر . - لي العديد من الكتابات الصحفية بأنواعها : المقالة والتحقيق والاستطلاع والمساهمات الأدبية بأنواعها : القصة القصيرة والشعر وهى منشورة في اغلب الصحف والمجلات التي كانت تصدر في ليبيا . - عضوه في نقابة صحفيين طرابلس . - قمت بإعداد برنامجين احدهما في التلفزيون والآخر في الراديو - قمت بتنفيذ وإخراج النشرة الإعلامية التي تصدر عن مركز البحوث والتوثيق الإعلامي - - - قمت بتنفيذ وإخراج مفكرة الصحفي التي تصدر عن فرع هيئة الصحافة بنغازي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*