الرئيسية / الرئيسية / اخبار / المجلس الرئاسي يقرر تشكيل لجنة وزارية برئاسة النائب “كاجمان” لمنطقة الجنوب

المجلس الرئاسي يقرر تشكيل لجنة وزارية برئاسة النائب “كاجمان” لمنطقة الجنوب

أصدر المجلس الرئاسي لحكومة قرارا بتشكيل لجنة وزارية يترأسها نائب رئيس المجلس الرئاسي “عبد السلام كاجمان” بشأن أحداث الجنوب.
 
وتتكون اللجنة من عضو المجلس الرئاسي وزير الدولة لشؤون المجتمع المدني “أحمد حمزة”، ووزير العمل والتأهيل، ووزير الشؤون الإجتماعية، ووزير الحكم المحلي، ووزير الصحة، ووزير المواصلات، ووزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين.
وتتولى اللجنة التواصل مع أطراف النزاع بمنطقة الجنوب، والعمل على وقف إطلاق النار والتهدئة، بالإضافة إلى تشكيل فريق تفاوضي من الطرفين لتعزيز الاستقرار والتهدئة، ومناقشة القضايا العالقة بين الطرفين والعمل على إيجاد المعالجات بشأنها.
 
وأكدت القرار على تفعيل عمل مديريات الأمن بالجنوب بما يكفل تحقيق الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات ذات الطابع الإنساني العاجل.
 
وحددت القرار ، مدة عمل اللجنة بشهر قابل للتمديد، وعلى أن تتولى إعداد تقارير دورية عن نتائج أعمالها لعرضها على رئيس المجلس الرئاسي.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

عميد بلدية غدامس لصحيفة فبراير: الآبار الإرتوازية المغذية للمدينة خارج الخدمة !!

  يعد الماء أحد أبرز النعم التي أنعم الله عز وجل بها علينا  وذلك لأنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *