اخر الاخبار
الرئيسية / متابعات / الملتقى الوطني الثالث للشباب تحت شعار ” 2019 عام الشباب “

الملتقى الوطني الثالث للشباب تحت شعار ” 2019 عام الشباب “

انطلقت  بمقر الرابطة الوطنية لدعم الشباب صباح الاحد  10_3_2019ف فعاليات الملتقى الوطني الثالث للشباب تحت شعار ” 2019عام الشباب  ” ، الملتقى شهد حضوراً مكثفاً من المسؤلين و المهتمين والشباب من مختلف مدن ليبيا ، كما وزعت مطويات للتعريف بأعمال الرابطة ومهامها وأهدافها .

افتتح الملتقى بتلاوة آيات من الذكر الحكيم  ثم النشيد الوطني.. القى بعدها المهندس محمذ الزرقاني رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى كلمة الافتتاح  وتلتها كلمة نائب رئيس الرابطة الوطنية لدعم الشباب. تحدث  فيها باختصار عن كل مايخص الشاب الليبي. واخيراً تكلم رئيس الرابطة الوطنية لدعم الشباب عماد الحاراتي مرحباً  بكل من لبى الدعوة وحضر في هذا الملتقى ووجه كلمة لكل المسؤلين لمساندت الشاب الليبي وتوفير ميزانية تناسبه وتناسب متطلباته الضرورية. وتمني منهم أن يسمعوا  هذاالصوت ويسرعوا في تلبية هذا النداء المهم  . كما وجه من خلال كلمته  التحايا للشباب الذين هم أعمدة المستقبل وأساس بناء البلاد..

ثم أعطى الشباب والشابات مساحة زمنية  لعرض ابتكاراتهم وابداعاتهم وكانت البداية مع الشابة نادية الجبالي حيث عرضت  ابتكارها  المتمثل جهاز  لمراقبة حالة مريض  السكر  والقلب والظغط.  ثم وعرض الشاب المهندس سالم المهدي  اختراعاته الثلاثة :  الأول  جهاز مراقبة محطة الكهرباء _جهاز مراقبة سىرقة السيارات _و كرسي طبيب الأسنان وتتعامل بالصوت لتسهيل على عمل الطبيب. ثم عرضت الشابة  والمبدعة اية محمد اخترعها المتمثل  طريقة مبتكره  لزراعة الفطر الذي يتم استيراده من الخارج لماله من فوائد صحية وعلاجية.

    

اما الشابة امل شقرون  فعرضت مشروعها الذي  يقدم  لأول مره في ليبيا  ويتمثل  عر ض للخداع السينمائي.  وتضمن فغاليات الملتقى  مشاركة مميزة للفن التشكيلي بانواعه المتعدده حيث عرضت الشابة من ذوي الاحتياجات الخاصة زهرة ببيباص لوحاتها  وهى ترسم  باستخدام الفم فقط و كان عرض مميز اذهل جميع الحضور ، والشابةكريمة عرضت لوحاتها  المرسومة على الزجاج ، اما الشابة وفوزية ابو عزة كانت مشاركتها بالرسم التشكيلي بطريقة مختلفة باستخدام الخيوط ،  والمشارك الأخير في هذا العرض كان الشاب حمزة اللولبي والذي رسم منظر معبر من نوع آخر باستخدام البخاخات.

وفي نهاية أعمال الملتقى ثم توقيع اتفاقية بين رئيس الرابطة الوطنية لدعم الشباب المهندس عماد الحاراتي والأخ الدكتور عادل الزنداح رئيس الهيئة الوطنية للتعليم التقني والمهني التابع لوزارة التعليم. وتتضمن  استقبال الطلاب المبعثون من قبل الرابطة الوطنية لدعم الشباب و قبولهم بالدراسة مجاناً وعلى حساب الهيئة وذلك لغرض تشجيع فئة الشباب والنهوض بهم معنوياً ومادياً . ثم القي البيان الختامي والذي ركز على ضرورة توحيد الصفوف الشباب ودعمهم  وب شهادات التقدير لمن يستحقو التقدير …

متابعة /نجوي الرياني

عن امال الشراد

الاسم آمال محمد عبد الرحيم الورفلي متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - اعمل الآن على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة التخصص العالي (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م - عملت في إدارة العلاقات العامة بشركة ليبافيا للطيران VIB في 2004 - 2005 م - عملت كمتعاونة في مجال الإعلام وإصدار المطبوعات والإعداد لتزويد المواقع الالكترونية بالأخبار والمعلومات في مصلحة الطيران المدني. - من مؤسسي جمعية القلم الحر 2012 م . - عضو مؤسس في الجمعية الليبية لمرضى الزهايمر . - لي العديد من الكتابات الصحفية بأنواعها : المقالة والتحقيق والاستطلاع والمساهمات الأدبية بأنواعها : القصة القصيرة والشعر وهى منشورة في اغلب الصحف والمجلات التي كانت تصدر في ليبيا . - عضوه في نقابة صحفيين طرابلس . - قمت بإعداد برنامجين احدهما في التلفزيون والآخر في الراديو - قمت بتنفيذ وإخراج النشرة الإعلامية التي تصدر عن مركز البحوث والتوثيق الإعلامي - - - قمت بتنفيذ وإخراج مفكرة الصحفي التي تصدر عن فرع هيئة الصحافة بنغازي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*