الرئيسية / فنون / الموسيقار الليبي عبدالجليل خالد … في ذمة لله

الموسيقار الليبي عبدالجليل خالد … في ذمة لله


كتبت /ريم العبدلي

إنتقل إلى رحمة لله تعالي اليوم الخميس الفنان عبدالجليل خالد بمنطقة بالجبل الاخضر .

والمرحوم من مواليد مدينة شحات عام 1944 م ، و أسمه الحقيقي عبدالجليل فضيل البرعصي ، الحاصل على دبلوم في العلوم الموسيقية و ماجستير بالقانون الدولي .

الفنان الراحل من أبرز الملحنين علي الساحة الفنية الليبية والعربية لحن للعديد من المطربين اللبيين والعرب كما ترأس العديد من المناصب والمهرجانات .

عمل رئيساً لقسم الموسيقى قرابة 15 سنه ، قدم للمرئية و المسموعة العديد من البرامج تجاوزت أكثر من 1000 عمل ، و هو المؤسس لمسرح السنابل للطفل و الشباب .
لديه أكثر من 200 عمل غنائي على مستوى التلحين .

رحم الله الفقيد عبدالجليل خالد وأسكنه فسيح جناته وانا لله وانا الية راجعون

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

شاهد أيضاً

المخرج علي القديري يحكي عشقه لفن الإخراج والأعمال البدوية.. تستهويني الأعمال البدوية والتراثية على الرغم من صعوباتها

    من بين المخرجين اليوم يطل علينا المخرج صاحب الكاميرا المميزة التي جسد بها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *