الرئيسية / الرئيسية / اخبار / الوطنية للنفط: ايرادات النفط تتجاوز 20 مليار دولار حتى نهاية نوفمبر 2019

الوطنية للنفط: ايرادات النفط تتجاوز 20 مليار دولار حتى نهاية نوفمبر 2019

 

 

 

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أن إيرادات شهر نوفمبر 2019 قد بلغت حوالي 1.8 مليار دولار أمريكي – أي بانخفاض قدره 410 مليون دولار أمريكي (19 بالمئة) مقارنة بإيرادات شهر أكتوبر 2019، وانخفاض بحوالي 613 مليون دولار أمريكي (25 بالمئة) مقارنة بإيرادات شهر نوفمبر 2018. مما يجعل إجمالي الإيرادات في 2019 وحتى نهاية شهر نوفمبر 2019 تبلغ أكثر من 20.3 مليار دولار أمريكي.

وتتمثل إيرادات المؤسسة في عائدات مبيعات الغاز الطبيعي والنفط الخام ومختلف المشتقات النفطية، بالإضافة إلى الضرائب والإتاوات المحصلة من عقود الامتياز.

وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله إنه وعلى الرغم من كل الظروف العسيرة التي واجهتها، فإن المؤسسة الوطنية للنفط في طريقها إلى تحقيق أهدافها في الرفع من معدلات الإنتاج وزيادة الإيرادات، حيث أن كميات إنتاج المكثفات النفطية والغازية ثابتة عند 1.23 مليون برميل في اليوم في شهر نوفمبر، مقارنة بـ 1.22 مليون برميل في اليوم في أكتوبر. ويفسر انخفاض إيرادات شهر نوفمبر 2019 مقارنة بالعام الماضي بانخفاض سعر النفط. كما أن الفرق في الإيرادات بين شهري أكتوبر ونوفمبر من هذا العام يعزى بشكل أساسي إلى التحصيل المبكر لإيرادات بعض شحنات شهر أكتوبر؛ بالإضافة إلى أن إيرادات شهر نوفمبر قد تأثرت أيضا بسوء الأحوال الجوية. وتوفر هذه العائدات موارد حيوية للشعب الليبي، كما أن استمرارنا في توفير النفط يساهم في استقرار السوق العالمية.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

في ظل نقص الإمكانات لا نلوم الأطقم الطبية 

    تساوى فايروس كورورنا في عدالة مروعة بين الجميع, وكشف في الوقت ذاته عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *