أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / انس  القايدي رئيس الجمعية الليبية لحماية الحياة البرية : يحظر قطع أو خلع الأشجار والغابات في هذه الحالات

انس  القايدي رئيس الجمعية الليبية لحماية الحياة البرية : يحظر قطع أو خلع الأشجار والغابات في هذه الحالات

ضمن الرد على مراسلات المواطنين حيت وردت في العدد السابق مراسلة من مواطن وجه ملاحظة   إلى جهات الاختصاص حول قطع الأشجار وتقليمها بطريق بشعة .بدورنا توجهنا بالسؤال  إلى السيد انس  القايدي .رئيس الجمعية الليبية لحماية الحياة البرية.

فيما يخص تقليم الأشجار ينصح بتقليمها في الأوقات التي لا تتحرك فيها عصارة إي يكون في نهاية الخريف وبداية شتاء بحيث في ربيع تبدأ في النمو أما التقليم الجائر فلا يجوز حيث يؤثر علي الشجر.

قانون رقم 15 لسنة 1989 م بشأن حماية الحيوانات و الأشجار
نص في المادة ال5 : – يحظر قطع أو خلع الأشجار والغابات إلا في الحالات الآتية:-
1 – إذا كانت الأشجار جافة نتيجة لإصابتها بأمراض أو حشرات ضارة.
2 – إذا تجاوزت الأشجار مرحلة الإنتاج وأصبحت غير ذات مردود اقتصادي أو إذا ثبت عدم صلاحية ثمارها .

الصحيفة من خلال متابعة هذه التجاوزات لاحظنا هناك عدة مواد في القانون الخاصة بحماية الحياة البرية.إلا أنها تنفيذها على ارض الواقع يكاد معدوما .

كتبت / سالمة عطيوه

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

شاهد أيضاً

الوطني لمكافحة الأمراض يعلن استمراره في نشر بياناته

      أفاد المركز الوطني لمكافحة الأمراض السبت، بأنه سيستأنف نشر بياناته اليومية اعتبارا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *