اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / بعروض مسرحية وتكريم للرواد الفنانون يحيون اليوم العالمي للمسرح

بعروض مسرحية وتكريم للرواد الفنانون يحيون اليوم العالمي للمسرح

بحضور وكيل الهيئة للشؤون الثقافية والمجتمع المدني، السيد محمود امجبر، وبمناسبة اليوم العالمي للمسرح، الذي يوافق 27 مارس من كل عام، اقيم بالمسرح الشعبي بنغازي، مساء الامس، احتفالية بهذه المناسبة، ألقيت خلالها العديد من الكلمات، وتم تكريم د. عبدالرحمن الاحيرش نائب رئيس الوزراء و د. السنوسي الغالي وزير الصناعة ومحمود امجبر وكيل الهيئة و الفنان رافع نجم مدير المسرح الشعبي بنغازي، التكريم من قبل المسرح الشعبي.

كذلك تم عرض مسرحية (جاك الليل) تأليف الكاتب المسرحي: علي الفلاح، وإخراج: محمد الصادق، تمثيل الفنان : رافع نجم، والفنانة: سعاد خليل، والفنان الشاب : فرج الترهوني .
بعد العرض ألقيت كلمة المسرح الليبي عن طريق الفنان سعد العريبي، وكلمة المسرح بنغازي قامت بالقائمة الفنانة سعاد خليل.


الجدير بالذكر أنه تم تكريم الفنان: عبدالله احمد عبد الله والفنان الراحل: سالم شعيب والفنان الراحل: رجب اسماعيل والفنان الراحل: جمعة العالمي والفنان الراحل يوسف بن صريتي، التكريم كان من قبل إدارة المسرح الشعبي ونقابة الفنانين بنغازي.
بالإضافة إلى معرض للصور قام باعداده وتجهيزه المصور الفنان أحمد العريبي اختص بصور المسرحيات التي تم عرضها في سنوات سابقة، كما أقام العديد من المعارض الفردية داخل ليبيا وخارجها.

 

كتب / طارق الجحاوي

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*