اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / تعزيز دور منظمات المجتمع المدنى فى الانتقال السياسي.

تعزيز دور منظمات المجتمع المدنى فى الانتقال السياسي.

 

اخـتتـم بالـعـاصـمـة الـتونـسية، تونس، ورشة تدريب حول الأنشطة الميدانية للمنظمة الدولية لتقرير عن الديمقراطية يوم الاثنين  الموافق 29 ابريل 2019،
وذلك فى سـياق تـعزيَز دور المجتمع المدنى فى عملية الانتقال السياسي فى ليبيا، من خـلال تقديم المنح الصغيرة لخمسة عشر منظمة محلية ليبية، وتيسير خمسة عشر لقاء مجتمعى بـهدف رفع الوعى والتثقيف فى مواضيع متنوعة تدعم المسار الديمقراطي منها:
الحوكمة المحلية، مشاركة النساء والشباب فى الحياة السياسية، والانتقال السياسي فى ليبيا.

حيث افتتحت ورشة التدريب من قبل ممثل المنظمة في شمال إفريقيا، ليكمل التدريب السيد محمد الجارح، مقدما أفكار ساعدت المتدربين لتعديل المشاريع وتحديد الأهداف.
وفى ذات السياق قدمت مسؤولة السياسات بالمنظمة الدولية لتقرير عن الديمقراطية، السيدة مروه فريد تدريب عن آليات المتابعة والتقويم واهميتها، وصياغة الأهداف، وتحديد المشكلة التى يعالجها المشروع، ومؤشرات النجاح، بينما قدم باقي الفريق تدريب السيد/ عصام السعيدى كيفية إعداد التقارير، والمهنية فى تقديم طلب المنح، وأهمـية التشبيك.

واختتمت الورشة التدريبية من قبل السيدة/ ربى بيضون، مديرة برنامج ليبيا بالمنظمة، بمناقشة المشاريع المقدمة ومدى أهميتها للتوعية وتعزيز المشاركة المحلية، ودعم الحوار المجتمعى الهام جداً فى هذه المرحلة فى ليبيا.

ومن الإيجابيات التى تم رصدها خلال هذه الفعاليات، مدى التعاون والتشبيك بين الـمنظمات الليبية من كل المدن والمناطق شرق وغرب وجنوب، متجاهلين كل التجاذبات، متّحدين لتقديم برامج تـعزز ثـقافـة الحوار والـتعاون المجتمعى السلمى.
بقلم / وئام قشوط

عن امال الشراد

الاسم آمال محمد عبد الرحيم الورفلي متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - اعمل الآن على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة التخصص العالي (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*