الرئيسية / الرئيسية / اخبار / تعميم مكافحة الأمراض بشأن ظهور فيروس كورونا المتحور “أوميكرون”

تعميم مكافحة الأمراض بشأن ظهور فيروس كورونا المتحور “أوميكرون”

عقد اجتماع يوم الأحد بتاريخ 28/11/2021 م بين اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا و بعض الادارات الفنية بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض برئاسة ” مدير عام المركز الدكتور حيدر مفتاح السائح ” ، و ذلك بخصوص مناقشة فيروس كورونا المتحور ” أوميكرون ” الذي بدأ في الانتشار في بعض دول العالم ، و أوصت اللجنة بعدة توصيات ، و هي :
1- يوصي المواطنين الليبيين بعدم السفر إلى الدول التي ظهر فيها الفيروس كورونا المتحور ” اوميكرون ” ، و ذلك محافظة على سلامتهم .
2- تحذير لكل المسافرين القادمين من الدول الذي ظهر بها فيروس كورونا المتحور ” اوميكرون ” اجراء تحليل (PCR) تكون نتيجته سالبة قبل (48) ساعة و الحجر المنزلي لمدة عشرة أيام على اقل تقدير عند دخولهم الدولة ، و عدم مخالطتهم الناس و الاقرباء خلال مدة الحجر .
3- اجراء نحليل (PCR) للحالات المشتبه بها القادمة من السفر ، و ذلك خوفاً من اصابتهم بفيروس كورونا المتحور “اوميكرون” .
4- عدم دخول الاجانب القادمين من الدول التي ظهر بها فيروس كورونا المتحور “اوميكرون” إلا بعد التأكد ما يفيد الحجز الفندقي (حجر صحي) لمدة عشرة أيام على نفقته الخاصة ، و اجراء تحليل (PCR) تكون نتيجته سالبة قبل المغادرة .
5- من مهام مكتب الرقابة الصحية الدولية اعداد تحديث اسبوعي عن الدول التي ظهر بها فيروس كورونا المتحور (اوميكرون) ، و اتباع الإجراءات التي يجب اتخاذها بالمنافذ .

اعداد : فاطمة الثني

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

الوادي المتصدع العابر للحدود

  في ظل الانشغال التام لا حديث إلا عن فيروس كورونا، يتزايد الاهتمام بمكافحة الأمراض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *