الرئيسية / الرئيسية / اخبار / جهاز الإسعاف والطوارئ ينفذ 806 عملية إخلاء للمدنيين خلال 174 يوماً

جهاز الإسعاف والطوارئ ينفذ 806 عملية إخلاء للمدنيين خلال 174 يوماً

 
تمكنت الفرق التابعة لجهاز الإسعاف والطوارئ من تنفيذ 806 عملية إخلاء لمدنيين كانوا عالقين بمناطق الاشتباكات جنوب طرابلس منذ الرابع من أبريل الماضي.
 
ونشرت وزارة الصحة إحصائية أوردت فيها أن عمليات الاخلاء بلغت في شهر ابريل الماضي 265 عملية، فيما تمكنت الفرق من إسعاف 530 جريح نقلوا إلى المستشفيات والمصحات داخل العاصمة طرابلس وخارجها .
 
وأظهرت إحصائيات شهر مايو الماضي، تنفيذ 139 عملية إخلاء أنقذت فيها العديد من الأرواح وتمكنت من نقلهم لأماكن آمنة، في حين نجحت الفرق في إسعاف 192 جريح من مختلف أماكن الاشتباكات.
 
أما عمليات الإخلاء التي نفذتها فرق الإسعاف والطوارئ خلال شهر يونيو الماضي فقد بلغت 137 عملية فيما تمكنت الفرق من إسعاف 298 جريحا، فيما بلغت عدد عمليات الإخلاء التي نفذتها فرق الإسعاف والطوارئ خلال شهر يوليو 26 عملية بينما بلغ عدد عمليات الإخلاء خلال شهر أغسطس 131 عملية.
 
أما عدد عمليات الإخلاء التي نفذها جهاز الإسعاف والطوارئ خلال الفترة من 1 سبتمبر وحتى الـ 25 منه فقد بلغت 108 عملية، وفق الإحصائية التي أوردتها وزارة الصحة في صفحتها الرسمية.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

بلدية سواني بن آدم انطلاق حملة التطعيم

  خاص فبراير   انطلقتْ حملة التطعيمات ضد فيروس كورونا ببلدية سواني بن آدم والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *