أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / جهاز النهر: حالات الإظلام التام المتكررة تسببت في انقطاع المياه عن المدن

جهاز النهر: حالات الإظلام التام المتكررة تسببت في انقطاع المياه عن المدن

 
قال جهاز النهر الصناعي، منظومة جبل الحساونة، الخميس، إن استمرار انقطاع المياه عن المدن، يعود إلى حالات الفصل المتكررة للطاقة الكهربائية عن حقول المياه، بجبل الحساونة، إثر الإظلام المتكرر على المنطقة الجنوبية والوسطى خلال الأيام الماضية.
 
وأضاف الجهاز، في منشور على صفحته الرسمية، إن عدد مرات الإظلام، وصلت إلى 4 مرات خلال ستة أيام، أواخر سبتمبر الماضي، الأمر الذي تسبب في انقطاع للمياه، بالرغم الجهود التي تبذلها فرق التشغيل، من أجل اعادة شحن محطات الكهرباء الفرعية بالحقول وتشغيل الآبار بعد كل حادثة إظلام.
 
وأوضح الجهاز، بأن حالات الإظلام تسبب في عطل بصمام التحكم بالمسار الأوسط بموقع الشويرف، الأمر الذي أدى إلى تفريغ المياه بالمسار الجنوبي وفيضان بخزان الموازنة بموقع ترهونة، مما يجعل إعادة التشغيل عبر المسار الأوسط وضخ المياه من محطة الضخ بترهونة، مع عدم استقرار وضعف في الجهد بالطاقة الكهربائية، وهذا يجعل العملية التشغيلية محفوفة بالمخاطر الفنية، وفق منشور الجهاز.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء وكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي و الاجتماعي ينظم ورشة عمل لعرض أهم مشاريعه

  نظم المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي و الاجتماعي الاربعاء بفندق كورنتيا ورشة عمل لعرض مخرجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.