أخبار عاجلة
الرئيسية / اجتماعي / حملة مناهظة للعنف ضد المرأة

حملة مناهظة للعنف ضد المرأة

بتنظيم المنظمة العربية الدولية لحقوق المرأة وبرعاية وتعاون لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس البلدي حي الاندلس انطلقت اليوم الاثنين  حملة 16يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

الحمله بدأت يوم  25نوفمبر وتنتهي يوم 10 ديسمبر “اليوم العالمي لحقوق الإنسان”، وقد شارك في الحملة العديد من المنظمات والمراكز والمعاهد العليا والشركات.. وذلك بتنظيم برنامج خاص بالحملة.

و من ضمن البروتوكول المعمول به للحملة وسيكون هناك وقفات وتظاهرات حول الحملة والعنف الواقع علي المرأة في اطار  شعار المساواة بين الجنسين ووفقا للمواثيق الدولية والتي لاتتعارض مع ديننا الاسلامي وقيمنا الاجتماعية..

وحول تمكين المرأة اقتصاديا” جاءت مشاركة  شركة تيني للتمور بتشغيل نساء في فرز وترتيب التمور في معاملها.. كما  تقدم معهد القمة العالي للعلوم الطبية في تاجورا باقامة دورة للمسعف الطبي مجانية للنساء، وايضا” تكرم مركز جلول للتدريب بتخفيض اسعار الدورات من 250دينار الي 90دينار للنساء بمناسبة الحملة وحتي يتم تاهيل وتدريب اكبر عدد من النساء.

وتتواصل الحملة حتي اليوم الختام والذي ستخرج فيه المشاركات بتوصيات للجهات المختصة لاتخاذ القرار في قضايا العنف ضد المرأة.. وتاتي هذه الحملة في اطار التشبيك بين منظمات المجتمع المدني ووزارة الحكم المحلي .

كتبت /نعيمة التواتي

 

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

شاهد أيضاً

مرض اللشمانيا

         اللشمانيا هو مرض طفيلي المنشأ ينتقل عن طريق لسعة ذبابة الرمل و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *