أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / خبر وتصريح …. لجنة الطوارئ بني وليد في تصريح لفبراير  : لجنة طواريء لإستضافة الأسر النازحة

خبر وتصريح …. لجنة الطوارئ بني وليد في تصريح لفبراير  : لجنة طواريء لإستضافة الأسر النازحة

 

في تصريح خص به فبراير قال  عبد المنعم الساعدي  مدير مكتب العلاقات والاعلام بالبلدية:بلدي بني وليد شكل لجنة طوارئ برئاسة عميد البلدية السيد سالم انوير .وتعمل اللجنة على مدار الساعة من اجل استضافة الأسر النازحة .وقد تم عقد سلسة من الاجتماعات لمتابعة أوضاع الأسر النازحة وتلبية احتياجاتهم .

وأضاف :وصل عدد الأسر النازحة 750 عائلة هذا ما تم تسجيله إلى ألان من مناطق سوق السبت وسوق الخميس والسبيعة وقصر بن غشير وعين زارة ووادي الربيع وأشار إلى إن العائلات في تزايد .. وعن مراكز الاستضافة ذكر انه لا يوجد  مراكز استضافة لان أصحاب الخير يقومون بتوفير منازل وذلك بعد الترتيب مع لجنة الطوارئ .. وعن الجهات المتعاونة مع البلدي قال تتعاون معنا بعض منظمات المجتمع المدني والهلال الأحمر .. حيت تم توزيع سلات غذائية لأهم الاحتياجات الضرورية وكذلك توزيع أدوية الأمراض المزمنة دواء السكر والضغط والقلب حسب ما يتوفر من مكتب الخدمات الصحية بني وليد .. كما تم تسجيل الطلبة النازحين وتوزيعهم على المدارس لإتمام عامهم الدراسي ودخول الامتحانات النهائية وذلك بتنسيق مع مكتب مراقبة التعليم ببلدية .. وعن سؤالنا عن خبر توزيع السيولة على النازحين أجابنا بقولة .يتم إعطاء فرصة لهم لسحب السيولة عبر تسجيلهم في لجنة السيولة ومنها يتم إعطائهم ورقة يذهبون بها إلى المصرف ليتم صرف السيولة لهم .وأشار إلى إن عميد البلدية شدد على متابعة ما يخص النازحين من حيت السيولة .

وختم الساعدي قائلا :لجنة الطوارئ تؤكد على جاهزيتها لاستقبال الأخوة المتضررين بناء على تعليمات السيد عميد البلدية سالم انوير ومتابعة وتوفير كافة الاحتياجات .

 

كتبت / سالمة عطيوه

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

شاهد أيضاً

المرجيني يخرج عن صمته… الغيابات كانت مؤثرة وشتان بين التدريب ومنصات التحليل

  هجوم عاصف تعرض له الاتحاد الليبي لكرة القدم والمنتخب الوطني والمدرب على المرجيني عقب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *