اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / دورة لموظفي البـلديات ببلدي كاباو

دورة لموظفي البـلديات ببلدي كاباو

اختتمت بالمركز الثقافي بمدينة كاباو الدورة الثالثة التي تنظمها وتشرف عليها الأمانة العامة للمجلس الأعلى للإدارة المحلية.

حول المهارات الحديثة في كيفية كتابة التقارير ،المحاضر والمراسلات بالبلديات»،  استهدفت الدورة موظفي بلديات :-

كاباو /الرحيبات/جادو / الحرابة .

تم خلال الدورة توضيح وشرح مفهوم الإيصال الفعال والمراسلات الإدارية، وكذلك مفهوم التقارير من حيث أنواعها، أهميتها، هيكلها الإداري ، وكيفية تصميم التقرير الجيد وأهم سماته.

كما تم تعريف المتدربين بمفهوم الاجتماعات وأنواعها، وسمات الاجتماع الجيد،وتخلل الدورة  إجراء تدريبات عملية حول تنفيذ الاجتماعات، بداية من التجهيز لها من كتابة المحاضر والتقارير .

وكذلك استعراض عدد سبعة تقارير مختلفة العناوين وتم تقييمها من قبل المدرب السيد/تميم النعاس .

كما قامت كل المجموعات المتدربة بإقامة اجتماعات علي مستوي الإدارة أو الوحدة أو القسم كمؤسسة خدمية بشكل عملي .

وقد أبدو المتدربين انطباعهم علي مدي الاستفادة الكبيرة من هذه الورشة وتغيير المفهوم الخاطئ لمعظم التقارير والمراسلات و المحاضر المتداولة لديهم وتصحيح الوضع الحالي للأفضل.

وتناولت الدورة معرفة كيفية التنسيق للاجتماعات وتجهيز بنود أعمال وشرح كتابة المداولات و وضع المكلف بالإجراءات بعد الانتهاء من الاجتماعات.

 

كتبت / سالمة عطيوه

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*