اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / دول خمس تبدي استعدادها رصد احترام الهدنة

دول خمس تبدي استعدادها رصد احترام الهدنة

 
دعت فرنسا وايطاليا والامارات وبريطانيا والولايات المتحدة، الإثنين جميع الاطراف الى وقف الاعمال القتالية بشكل فعال في جميع انحاء ليبيا، مبدية استعدادها لمساعدة بعثة الامم المتحدة في رصد احترام الهدنة ومعالجة اي محاولة لكسرها.
 
ودعت الدول الخمس في بيان صادر عنها، جميع الاطراف الى البدء في العمل دون تاخير، في عقد اتفاق لوقف اطلاق النار وان تستانف الجهود، تحت رعاية الممثل الأممي لدى ليبيا، غسان سلامة، لبناء حل سياسي دائم، استنادا الى المبادئ المتفق عليها في مؤتمرات باريس وباليرمووأبو ظبي.
 
وأكدت الدول على انه لا يمكن ان يكون هناك خيار عسكري في ليبيا، حاثين جميع الاطراف على حماية المدنيين والموارد النفطية في ليبيا.
 
وأدانت الدول الخمس باقوى العبارات الهجوم الذي استهدف قافلة من الامم المتحدة في بنغازي، السبت، مشددة على ضرورة تحديد اولئك الذين كانوا وراءه.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*