الرئيسية / رأي / ذات  وجع ..!! للناجي الحربي

ذات  وجع ..!! للناجي الحربي

 

ذات وجع تلقيتُ (مسج) من الشاعر الغنائي عياد نجم صاحب أغنية (كيف الحال) وهي من روائع فنان الطرب الأصيل (سيف النصر)، قرأتها مرات كثيرة، و انتابتني غصة، وتأكد ليَّ بما لا يدع مجالا للشك أنه لا ينبغي أن نترك قيادنا للسحالى الذين ليس بإمكانهم رؤية الأفق إلا في حالة التمدّد على الظهر .. بل يجب ألاّ نمنحهم ولو دقيقة واحدة من التفكير ..

تقول الرسالة  وهذا طبعًا بعد إذن صديقي عياد نجم بنشرها كما هي : (صوتي لم يجد مساحة وسط زحمة الأصوات التي تمارس العهر الإعلامي .. وقلمي لم يتمكن من كتابة حرف واحد، بسبب كثرة الأقلام المخنثة .. ولم أكن من شعراء البلاط .. وأعاني من الضعف الشديد في المواد: التأليه، التملق، التسلق، التسول،المدح، وأخيراً لا أملك شيئًا من النفاق ومن صفات الحرباء .. وليس لدي ريموت كنترول لتبديل المشاعر والمبادئ والأفكار ..)

لا شيء يا صديقي عياد يمكن أن أضيفه لرسالتك المؤثرة سوى أن هؤلاء الذين أشرت إليهم يبايعون أربابهم في الصباح ويأكلونهم ليلاً، عفافهم عهر وتقواهم قذارة، يرتدي اللص منهم ثوب المقاتل، ويصبح القائد منهم كالمقاول .. وما يجب أن تؤمن به معي أن النَّاس تصفق بحرارة لما يعبر عن حال الأمة، ويؤمنون بأن أعذب الشعر أصدقه وليس أكذبه .. لك كل الود ودمت شاعراً عصامياً.

 

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

إن خلص الفول.. أنا مش مسؤول..!! بقلم الناجي الحربي

  عندما تشد الرحال إلى أرض الكنانة ينتابك خدر لذيذ .. بأنك لستَ غريباً .. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.