أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / رسمياً .. ترخيص بيع الخمور في السعودية

رسمياً .. ترخيص بيع الخمور في السعودية

قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية بالمملكة العربية السعودية بإصدار تراخيص لسلسلة المطاعم والمقاهي ومحلات العالمية والمحلية بتقديم المشروبات الكحولية لمن يطلبها من السعوديين وغير السعوديين الذين يرتادوا هذه المطاعم والفنادق.

وأعلنت هيئة الترفيه ضمن ذلك تخصيص منعزل خاص في المقاهي والمطاعم لعرض هذا النوع من المشروبات التي على الكحول والخمر.

ويأتي هذا الإعلان تماشياً مع قرارصدر عن لجنة مشكلة من (الوزارة الداخلية، ووزراة الثقافة، والهيئة العامة للغذاء والدواء، والهيئة العامة للترفية، ووزارة التجارة والاستثمار، وهيئة الرقابة والتحقيق).

هذا وجاء ذلك الإصدار عقب الإستراتيجية الجديدة لهيئة الترفيه في المملكة والتي تضمنت إصدار تراخيص للعروض الحية لجميع المطاعم والمقاهي في السعودية، للعزف الموسيقي والعروض الغنائية (وعروض الرقص الشعبي والشرقي واستضافة الفنانات والفنانين العالميين والعرب) والكوميديا الارتجالية وحركات خفة اليد.

كما قررت الهيئة إنشاء ساحات خاصة لمهارات قيادة السيارات، وتنظيم مسابقات للألعاب الإلكترونية، وقالت إنها ستطلق “خياما ترفيهية” في عشرين مدينة سعودية، ستضم مطاعم ومقاهي وأماكن للترفيه وجلسات وشاشات عملاقة لمتابعة المباريات.

كتب / محمد التراسي

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

شاهد أيضاً

 أطقم ليبية لإدارة الابطال والكونفذرالية

  أعلنت لجنة الحكام العامة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم تكليف طواقم تحكيم ليبية بقيادة مباريات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *