اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / “سلامة” في بنغازي يلتقي بممثلين لأطيافها ويناقش خطة العمل بخصوص ليبيا

“سلامة” في بنغازي يلتقي بممثلين لأطيافها ويناقش خطة العمل بخصوص ليبيا

يفتتح مدرستين لاستيعاب ستة آلاف طالب وطالبة

“سلامة” في بنغازي يلتقي بممثلين لأطيافها ويناقش خطة العمل بخصوص ليبيا

(الناس)- وصل إلى مدينة بنغازي اليوم الأربعاء “غسان سلامة” المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، في جولة بدأها الاثنين بالعاصمة طرابلس، ثم مصراتة الثلاثاء، لعرض خطته التي أبرز ملامحها ملتقى المصالحة الوطنية والانتخابات العامة في 2018.

واجتمع سلامة في بنغازي بممثلين عن القبائل والمجتمع المدني وأكاديميين ونشطاء من بنغازي.

وقال غسان مخاطبا الحضور: “ليبيا بلد كبير بصورة كافية لكي يتسع لكل أبنائه وبلد قدير بصورة كافية لكي يقوم من كبوته. القدرات والإمكانيات الإنسانية في ليبيا تفوق أهمية إمكانياتها المادية”.

وأكد سلامة خلال كلمته إنه سيسعى إلى عقد الملتقى الوطني داخل ليبيا، ولن يعقده خارج ليبيا إلا في حالة استحالة عقده داخلها.

وتابع: “علينا العمل الآن لإعادة اللحمة بين شرائح المجتمع وهذا قائم على فكرة أساس وهي أن ماضي الناس هو ملكهم، انما مستقبل البلاد هو ملك ابنائكم ونحن هنا لمساعدة ابنائكم في بناء مستقبل مشرق”.

كما تطرق المبعوث الأممي إلى الانتخابات قائلا: “نعمل بجد لتأمين ظروف إجراء الانتخابات وهي تقنية من تسجيل الناخبين وتعزيز قدرة المفوضية العليا للانتخابات وشروط تشريعية وسياسية وأمنية لنتمكن من إجراء الانتخابات ان شاء الله قبل نهاية شهر سبتمبر من سنة 2018”.

وأثناء زيارته لبنغازي افتتح سلامة مدرستين “مدرسة النجاح”، و”إشراقات الغد”، حيث تقوم منظمة يونيسيف بتأهيل ثلاثين مدرسة في ليبيا منها في بنغازي وسرت وسبها وأوباري لتمكين نحو 30,000 طفل من الحصول على تعليم آمن. ومُلاَئِم، وكان نصيب بنغازي منها ست مدارس، تتيح لقرابة ستة آلاف طالب وطالبة الحصول على التعليم.

عن feb

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*