الرئيسية / الرئيسية / اخبار / صنع الله يؤكد التزام المؤسسة الوطنية للنفط تجاه مبادئ الحوكمة والمحاسبة المالية

صنع الله يؤكد التزام المؤسسة الوطنية للنفط تجاه مبادئ الحوكمة والمحاسبة المالية

جدد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، في كلمة ألقاها، الخميس في منتدى مبادرة الشفافية في مجال الصناعات الاستخراجية المنعقدة بسويسرا، تأكيده التزام المؤسسة تجاه مبادئ الحوكمة الرشيدة والمحاسبة المالية.
وقال صنع الله إن مهمتنا تتمثل في إدارة الموارد الليبية بكل شفافية، وبما يخدم مصالح الشعب الليبي، مع ضمان تكريس مبادئ الحوكمة الرشيدة لصالح الأجيال القادمة، مضيفاً أن ليبيا بحاجة إلى آليات إضافية للمحاسبة من شأنها أن تقلل من مخاطر الفساد، وتقطع الطريق أمام أولئك الذين يسعون باستمرار إلى اغتنام الفرص المتاحة لتصدير النفط بطريقة غير مشروعة، كما أنّ الشفافية تساهم في بناء مواطن أكثر مسؤولية، وهذه المبادرات من شأنها تحفيز السلوك المسؤول تجاه موارد الدولة.
وأشار صنع الله إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط تأمل أن تكون هذه المبادرات بمثابة معيار للمؤسسات الأخرى في ليبيا، وأن تسهم في بناء إطار شامل للحوكمة الرشيدة في ليبيا.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

بلدية سواني بن آدم انطلاق حملة التطعيم

  خاص فبراير   انطلقتْ حملة التطعيمات ضد فيروس كورونا ببلدية سواني بن آدم والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *