الرئيسية / الرئيسية / اخبار / صنع الله: يدعوا لاحلال الأمن بحقل الشرارة دون قيد أوشرط

صنع الله: يدعوا لاحلال الأمن بحقل الشرارة دون قيد أوشرط

 
دعا رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، إلى إعادة إحلال الأمن في حقل الشرارة فورا، ودون أي قيد او شرط، معبراً عن رفضه لكل أشكال الابتزاز والترهيب.
 
جاء ذلك في لقاء جمع صنع الله مع السفير البريطاني، فرانك بيكر ناقشا فيه سبل تعزيز الفرص التجارية للشركات البريطانية في قطاع النفط والغاز الليبي، مؤكداً على أهمية الحفاظ على استقلالية المؤسسة.
 
وجدد صنع الله التأكيد على وضع المؤسسة خططا لضمان سلامة موظفي المؤسسة ومنشآتها، بما في ذلك في حقل الشرارة، قائلاً إنه من أجل زيادة معدلات الإنتاج والمساهمة في النمو الوطني، يجب أن تبقى المؤسسة مستقلة وبمنأى عن جميع المساومات السياسية والعسكرية.
 
ومن جانبه، أكد بيكر على ضرورة وقوف جميع الجهات الوطنية والدولية إلى جانب المؤسسة، وعلى دعم بلاده لها.
 
يشار إلى أن حقل الشرارة أغلق من قبل، حراك غضب فزان، في ديسمبر المنصرم، قبل أن يعلن عن إعادة افتتاحه، غيرأن المؤسسة الوطنية للنفط لم ترفع القوة القاهرة عن الحقل حتى الأن.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

بلدية سواني بن آدم انطلاق حملة التطعيم

  خاص فبراير   انطلقتْ حملة التطعيمات ضد فيروس كورونا ببلدية سواني بن آدم والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *