اخر الاخبار
الرئيسية / تكنولوجيا / طفل يبلغ من العمر 14 سنة يعثر على ثغرة في شركة أبل

طفل يبلغ من العمر 14 سنة يعثر على ثغرة في شركة أبل

تعتزم شركة أبل الأمريكية، أن تكافئ الصبي الذي اكتشف ثغرتها الأمنية الخطيرة، حول تطبيق “فيس تايم”.
حيث كان غرانت تومبسون، البالغ من العمر 14 عاما، من ولاية أريزونا، أول من اكتشف ثغرة “فيس تايم” على هواتف “آيفون” في شهر يناير ، وأبلغ عنها، لتسارع “أبل” بإيجاد حل لها من خلال أحدث تحديث لنظام “آي أو إس 12”.
وتسمح الثغرة لأي مستخدم لتطبيق “فيس تايم” بالتنصت عليه بشكل سري على مستقبل المحادثة حتى قبل أن يرد على المكالمة الخاصة به.
وبينما لم تحدد “أبل” مقدار حجم المكافأة التي ستمنحها لتومبسون، فإن تقارير ذكرت أنها تدعو خبراء الأمن للمشاركة في “برنامج مكافآتها”، مقابل حصولهم على مبلغ 200 ألف دولار، وذلك لكشفهم لها عن أكثر الثغرات الأمنية خطورة في هاتفها “آيفون”.
وإلى جانب مكافأته المالية، فقد أضافت تقارير أخرى أن “أبل” ستساعد غرانت تومبسون، في دفع نفقاته التعليمية، بحسب موقع “ذا فيرج” الأمريكي.
وكشفت مجلة “فورتشن” الأمريكية أن ثغرة “أبل” الخطيرة، وصلت إلى مجلس النواب الأمريكي، وأنها ستستدعي الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك، للاستجواب.
وطالب عضوان في مجلس النواب الأمريكي، بضرورة استدعاء تيم كوك للاستجواب حول تأخر “أبل” في معالجة الثغرة، التي تخترق خصوصية مستخدمي هواتف “آيفون” وحاسبات “آيباد”.

عن امال الشراد

الاسم آمال محمد عبد الرحيم الورفلي متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - اعمل الآن على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة التخصص العالي (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م - عملت في إدارة العلاقات العامة بشركة ليبافيا للطيران VIB في 2004 - 2005 م - عملت كمتعاونة في مجال الإعلام وإصدار المطبوعات والإعداد لتزويد المواقع الالكترونية بالأخبار والمعلومات في مصلحة الطيران المدني. - من مؤسسي جمعية القلم الحر 2012 م . - عضو مؤسس في الجمعية الليبية لمرضى الزهايمر . - لي العديد من الكتابات الصحفية بأنواعها : المقالة والتحقيق والاستطلاع والمساهمات الأدبية بأنواعها : القصة القصيرة والشعر وهى منشورة في اغلب الصحف والمجلات التي كانت تصدر في ليبيا . - عضوه في نقابة صحفيين طرابلس . - قمت بإعداد برنامجين احدهما في التلفزيون والآخر في الراديو - قمت بتنفيذ وإخراج النشرة الإعلامية التي تصدر عن مركز البحوث والتوثيق الإعلامي - - - قمت بتنفيذ وإخراج مفكرة الصحفي التي تصدر عن فرع هيئة الصحافة بنغازي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*