الرئيسية / الرئيسية / اخبار / غريبة: مصلحة الجوازات ستتعاقد مع منظومة جديدة لاستخراج 25 ألف جواز يومياً

غريبة: مصلحة الجوازات ستتعاقد مع منظومة جديدة لاستخراج 25 ألف جواز يومياً

 

 

قال رئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب عميد جمعة غريبة، الاثنين، أنه سيتم التعاقد مع منظومة جديدة وحديثة لحل كافة الإشكاليات ورفع طاقة استخراج مستند جواز السفر إلى حدود 25 ألف جواز يوميا على مستوى ليبيا، وقرب العمل باصدار جواز السفر الإلكتروني.

وأكد في مؤتمر صحفي عقد بطرابلس، مع معاون رئيس المصلحة بالمنطقة الشرقية عميد حمدي العبيدي, ورئيس مكتب الإعلام الأمني مقدم، محمد أبو عبد الله، أن المصلحة قائمة بواجبها، وأن أغلب الأقسام والفروع تزاول نشاطها على أكمل وجه.

وفي السياق نفسه أكد معاون رئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب بالمنطقة الشرقية عميد حمدي العبيدي، بأنه قد تم تكليف رئيس قسم التفتيش والمتابعة بالتواصل مع كافة الجهات، موضحا بأن من قام بنشر الشائعة المتعلقة بوفاة أبناء الأسرة كان ضابط قام بهذا الأمر من أجل مكاسب شخصية، وأنه قد تم تحويله للتحقيق.

وأوضح العبيدي بأن المصلحة كانت تمر بمرحلة صعبة بسبب المنظومة المتهالكة ونقص المواد الخام, مؤكدا بأن هذه المرحلة الصعبة بدأت بالانفراج تدريجياً.

ومن جهته، قال رئيس مكتب الإعلام الأمني مقدم، محمد أبوعبد الله، أن وزارة الداخلية بصدد تطبيق خطة أمنية لتأمين المرافق العامة والخاصة بمدينة طرابلس بإشراف مباشر من مديرية أمن طرابلس والأجهزة الأمنية التابعة للوزارة.

وأشار أبوعبدالله إلى أن الخطة سيتم تطبيقها بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى مثل جهاز المخابرات العامة وجهاز الأمن الداخلي, وبأن الوزارة قد كلفت مديريات الأمن بالمناطق بإصدار الخطط الأمنية المشتركة للحفاظ على الأمن والإستقرار على مستوي ليبيا.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

بلدية سواني بن آدم انطلاق حملة التطعيم

  خاص فبراير   انطلقتْ حملة التطعيمات ضد فيروس كورونا ببلدية سواني بن آدم والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *