اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / فيلم “رسالة من طفل التوحد” يشارك بمهرجان ايطاليا الدولي

فيلم “رسالة من طفل التوحد” يشارك بمهرجان ايطاليا الدولي

انتهى فريق عمل فيلم “رسالة من طفل التوحد” من تصوير اخر مشاهده في مدينة بنغازي.

الفيلم  من بطولة : سلوي المقصبي وميلود العمروني ؛ فرج الجعيدي ؛ طارق بوقرين و نجاة عطية و تيتي والنجم الصاعد فرج الترهوني والطفل عبدالرحمن سهيل المشارك باغنية (هلو) العالمية،. كما يضم الفليم نخبة كبيرة من علماء النفس ومختصين بالتوحد.

أما فريق العمل فيتكون من : السيناريو للأستاذ محمد المعداني والاخراج والتنفيذ للمخرج صالح بويصير والمنتج المنفذ المهندس خالد فيتور  ومشرف عام التصوير عبدالوهاب الزياني وضم التصوير نخبة من أفضل المصورين.
حول العمل حدثنا منتجه  المهندس خالد فيتور بأن الفيلم سيشارك فى مهرجان ايطاليا الدولي الذي سيقام خلال المدة القريبة القادمة، وقبل ذلك  سيعرض أولا بمسرح الطفل في مدينة بنغازي بحضور العديد من الاعلامين والمختصين.
وعن الهدف من هذا الفيلم قال فيتور : يهدف الفيلم الي التوضيح  للامهات  طرق التعامل مع اطفالهم المصابين بالتوحد كم يقدم  أساليب  عديدة لدمجهم بالبيئة المحيطة بهم وكيفية اكتسابهم للمهارات الاجتماعية.
وأضاف: من خلال الفيلم حاولنا بالقدر المستطاع ايصال رسالة الطفل المتوحد للمجتمع من خلال الاهتمام به من ناحية سلوكياتهم وقدراتهم اللغوية لتحسن حالتهم هؤلاء الاطفال الصحية والنفسية .

كتبت :-ريم العبدلي

 

عن امال الشراد

الاسم آمال محمد عبد الرحيم الورفلي متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - اعمل الآن على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة التخصص العالي (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م - عملت في إدارة العلاقات العامة بشركة ليبافيا للطيران VIB في 2004 - 2005 م - عملت كمتعاونة في مجال الإعلام وإصدار المطبوعات والإعداد لتزويد المواقع الالكترونية بالأخبار والمعلومات في مصلحة الطيران المدني. - من مؤسسي جمعية القلم الحر 2012 م . - عضو مؤسس في الجمعية الليبية لمرضى الزهايمر . - لي العديد من الكتابات الصحفية بأنواعها : المقالة والتحقيق والاستطلاع والمساهمات الأدبية بأنواعها : القصة القصيرة والشعر وهى منشورة في اغلب الصحف والمجلات التي كانت تصدر في ليبيا . - عضوه في نقابة صحفيين طرابلس . - قمت بإعداد برنامجين احدهما في التلفزيون والآخر في الراديو - قمت بتنفيذ وإخراج النشرة الإعلامية التي تصدر عن مركز البحوث والتوثيق الإعلامي - - - قمت بتنفيذ وإخراج مفكرة الصحفي التي تصدر عن فرع هيئة الصحافة بنغازي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*