اخر الاخبار
الرئيسية / رياضة / قرعة كأس أفريقيا الـ24 لكرة اليد   منتخبنا رفقة أنغولا أفضل فرق القارة السمراء

قرعة كأس أفريقيا الـ24 لكرة اليد   منتخبنا رفقة أنغولا أفضل فرق القارة السمراء

بدأ منتخبنا المشارك في البطولة استعدادته في تونس قبل أسبوعين وبالتحديد في قاعة بن خيار بعد أن تم اختيار اللاعبين من قبل المدرب محمد الصغير .. حيث ركز المدرب رفقة مساعديه محمد ارحومة ووليد القبلاوي على الاعداد البدني للمنتخب خاصة وأن الدوري متوقف منذ أكثر من نصف عام.

واختتم المعسكر  مساء أمس  بعد أن أجرى بعض المباريات الودية مع فريق بني خيار تفوق فيها بنتيجة 32 – 28  وكان قد تواجد المحترفون في الجزء الأخير من المعسكر بعد بداية غاب عنها محترفو المنتخب عن التدريبات شهدت الأيام الأخيرة وجود عدد من المحترفين بقاعة بني خيار أين ينتظم منتخبنا في معسكره الاعدادي بحضور كل من رجب الشوشان لاعب الحمامات ومحمد العربي لاعب قصور الساف ومروان الفزاني لاعب ساقية الزيت ومعز الشفطي لاعب سبورتنغ المكنين.

الصغير : غياب المنافسة يصعب المهمة

عبر المدرب محمد الصغير مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد عن سعادته بتدريب المنتخب الوطني وقال إن توقف الدوري وعدم وجود المنافسة جعلنا نركز بشكل كبير في البداية على الاعداد البدني للفريق وبدأ المعسكر بالمحليين ثم التحق المحترفون الذين ينشط اغلبهم في الدوري التونسي، وقد انطلقت المرحلة الأولى وهي مرحلة صعبة وتوجد بعض المشاكل البدنية والبطولة ستقام في النصف الثاني من يناير القادم والأمل كبير في أن يكون المنتخب جاهزاً.

أرحومة : التوقف أثر سلبياً

الجميع لا يعرف أن التوقف أثر سلبياً على اللاعبين وكان من الضروري أن نهتم بالجانب البدني الذي شهد خلال الأسبوعين تقدماً ملحوظاً، وبعد ذلك ستكون هناك المباريات الودية لتقييم الجانب البدني ووصول المحترفين.

القبلاوي: مجموعتنا ليست سهلة

عبر المدرب المساعد للمنتخب الوطني لكرة اليد وليد القبلاوي عن صعوبة المجموعة التي تضم منتخبنا.

وقال إنها مجموعة متوازنة وليست سهلة وأضاف أن الاستعدادات تسير وفق خطة وضعها المدرب محمد الصغير.

الفوناس يحضر القرعة

شارك السيد الصديق الفوناس رئيس الاتحاد الليبي لكرة اليد في مراسم قرعة البطولة التي اقيمت بالعاصمة التونسية رفقة كل من السيد المنجي صولة مسؤول العلاقات الدولية بالاتحاد الليبي لكرة اليد والسيد جمال الدنوني عضو الاتحاد السابق واللاعب الدولي صاحب التاريخ الكبير في اللعبة ومدير المنتخب الوطني لكرة اليد محمود الدلاف.

مجموعة متوازنة لمنتخبنا

اسفرت قرعة بطولة أمم أفريقيا (24) والمقرر أن تستضيفها تونس في النصف الثاني من يناير القادم عن وجود منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية مع منتخبات كل من انغولا افضل فرق افريقيا السمراء في لعبة كرة اليد والغابون ونيجيريا وهما من الدول التي تسعى لتأسيس اللعبة بصورة مميزة القرعة وإن ابعدت منتخبنا عن دول شمال القارة المسيطرة على لعبة كرة اليد وهي تونس ومصر والجزائر والتي فازت بكل البطولات السابقة إلا أن ذلك لا يعني أن منتخبنا في طريق مفتوح للأدوار المتقدمة في البطولة لان القرعة وضعت منتخبنا في التصنيف الرابع الذي حدد المنتخبات ما يعني أن منتخب الغابون الذي حل في التصنيف الثاني ونيجيريا صاحب التصنيف الثالث لديهم الرغبة في الذهاب بعيداً في البطولة التي يصعد منها سبعة منتخبات الى نهائيات كأس العالم التي ستقام بمصر عام 2021.

وهذه هي نتائج القرعة

المجموعة الأولى

مصر- الكونغو الديمقراطية -غينيا -كينيا

المجموعة الثانية

انغولا -الغابون -نيجيريا -ليبيا

المجموعة الثالثة

تونس -الكاميرون -الكوت ديفوار -الرأس الاخضر

المجموعة الرابعة

المغرب -الجزائر-   الكونغو  السنغال- زامبيا

وينص نظام القرعة على مغادرة المنتخب رقم 17 من الدور الاول والمؤكد ان الرقم 17 سيكون من المجموعة الخامسة ذات الخمسة فرق وتتأهل باقي المجموعات للدور الثاني الذي يجرى بنظام خروج المغلوب اول الاولى يقابل رابع الثانية واول الثانية يقابل رابع الاولى وثاني الاولى يقابل ثالث الثانية وثاني الثالثة يقابل ثالث الاولى ونفس الشيء ينطبق على المجموعتين الثالثة والرابعة ويتأهل الفائز الى ربع النهائي وتلعب الفرق الخاسرة مباريات تحديد المراكز من 9 إلى 16.

عن امال الشراد

الاسم آمال محمد عبد الرحيم الورفلي متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - اعمل الآن على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة التخصص العالي (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*