أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / كأس العالم للأندية ثلاثيـــــة الهونــي تـدوي فــي أصقــاع المعمـــــورة

كأس العالم للأندية ثلاثيـــــة الهونــي تـدوي فــي أصقــاع المعمـــــورة

أشعل النجم الليبي ولاعب فريق الترجي التونسي حمدو الهوني وسائل الإعلام العالمية بعد العرض الكبير الذى قدمه في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس من كأس العالم للأندية المقامة حالياً في قطر .

لاعبنا الليبي حمدو الذى كان نجم المباراة أمام فريق السد القطري بتسجيله ثلاثية جعلته رفقة كل من رونالدو وبيل وسواريز أضلاع المربع المحقق للهاترك في كأس العالم للأندية منذ انطلاقها .

ما فعله اللاعب حمدو الهوني كان محط أنظار كافة وسائل الإعلام وإشادة كل محللي القنوات، وهذه نبذة مما قالته وسائل الإعلام العالمية في حق الهوني.

أرقام قياسية للهوني في مونديال الأندية2019

سجل لاعب المنتخب الوطني والترجي التونسي حمدو الهوني أرقاماً قياسية في بطولة كأس العالم للأندية قطر 2019.

حمدو الهوني هو أول لاعب ليبي يشارك في كأس العالم للأندية في تاريخها، ولم يكتفِ نجم كرة القدم الليبية بهذا بل واصل تحقيق الأرقام القياسية بعدما أصبح الهوني أول لاعب أفريقي يسجل هاتريك في منافسات كأس العالم للأندية وذلك خلال مباراة فريقه مع السد القطري التي انتهت بنتيجة (6-2) محققاً رفقة فريقه المركز الخامس.

الهوني أصبح رابع لاعب في تاريخ البطولة ينجح في تسجيل هاتريك في كأس العالم للأندية منذ انطلاقها عام 2000 بعد الأورجواياني لويس سواريز (برشلونة) 2015، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) 2016، والويلزي جاريث بيل (ريال مدريد) 2018.

وحصد الهوني جائزة أفضل لاعب في مباراة المركز الخامس التي انتهت بفوز الترجي على السد 6-2 مساء الثلاثاء.

صاحب الـ25 عاماً بدأ مسيرته في ليبيا مع ناديي الظهرة والأهلي طرابلس قبل أن يخوض أولى تجاربه الإحترافية خارج الملاعب الليبية مع نادي سانتا كلارا البرتغالي سنة 2016،ولعب أيضاً لصالح نادي بنفيكا B وشافيس وكذلك ديسيورتيفو أفيس قبل انضمامه للترجي التونسي في يونيو 2019.

الهوني: نهدي السداسية لجماهير الترجي

قال الهوني في تصريحات إعلامية عقب اللقاء: نهدي السداسية لجماهير الترجي التونسي التي وقفت بجوار الفريق في كافة المباريات.

وأضاف: أشعر بسعادة كبيرة بعدما سجلت هاتريك في شباك السد، فخور بأنني أول لاعب ليبي يشارك في كأس العالم للأندية ويسجل هذا العدد من الأهداف.

 

قول بالعــــــــــــربي

بـ(هاتريك في مرمى السد القطري حمدو الهوني يدخل التاريخ)

لـكـل جُهد ثمرة نجاح، هذا المثل ينطبق على اللاعب الليبي حمدو الهوني.

حمدو الهوني التي بدأت رحلة نجاحه مُنذ أن حط رحاله في الملاعب التونسية في يناير الماضي، عندما وقع عقداً يمتد إلى موسمين لـنادي الترجي قادماً من نادي ديسبورتيفو أفيس البرتغالي.

هذه الرحلة لم تتأخر كثيراً لـبداية نجاحها، حيث قبل أن يُكمل موسماً كاملاً تحصل على كأس دوري أبطال أفريقيا رفقة النادي التونسي. الهوني برز كثيراً في دوري أبطال إفريقيا، فـكان لـه نصيب المساهمة في تتويج الترجي بـالكأس الإفريقية لـيدخل تاريخ كرة القدم الليبية.

 

 

الشلماني يشيد بالهوني

أشاد عبد الحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، بالإنجاز الكبير الذي حققه محترفنا الدولي حمدو الهوني، نجم فريق الترجي الرياضي التونسي،  في مباراة فريقه أمام السد القطري ببطولة كأس العالم للأندية 2019 .. وقال الشلماني: إن ما حققه الهوني شرفٌ لكل الشعب الليبي وخاصة الجماهير الرياضية، مؤكداً أن اللاعب يقدم مستويات رائعة مع الترجي ويحقق معه الإنجازات تباعاً. «تشافي» يمتدح حمدو

امتدح تشافي هرنانديز القائد السابق لنادي برشلونة الإسباني، والمدرب الحالي للسد القطري، نجم منتخبنا الوطني، حمدو الهوني، المحترف بصفوف الترجي التونسي، وذلك قبل المواجهة  التي جمعت الفريقين، يوم الثلاثاء الماضي. وقال «تشافي»: الترجي يمتلك عدداً من اللاعبين المتميزين، مثل حمدو الهوني وأنيس البدري وإبراهيما واتارا وكوليبالي. بمشاركة الهوني الترجي يحقق أول انتصار

الفوز على السد القطري بمشاركة الهوني هو أول فوز يحققه الترجي الرياضي على فريق عربي في مونديال الأندية، حيث سبق له الخسارة في مونديال 2011 أمام السد القطري في الدور ربع النهائي 2 – 1، كما خسر في مونديال العام الماضي أمام العين الإماراتي في ربع النهائي أيضا بثلاثة نظيفة. وهذا الفوز الثاني للترجيين في كأس العالم بعد الفوز الذي حققوه العام الماضي في المباراة الترتيبية من أجل المركز الخامس على حساب جودالاخارا المكسيكي بركلات الترجيح (6 – 5) بعد أن انتهت المواجهة في وقتها القانوني بالتعادل 1 – 1.

 

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للشباب والرياضة تنتهي من اعمال تعشيب نادي يفرن

  انتهت الهيئة العامة للشباب والرياضة من اعمال تعشيب ملعب نادي مدينة يفرن . ويعتبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *