اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / لتبادل الافكار والخبرات والكفاءات .. المعهد العالي للعلوم والتقنية ترهونة يزور جامعة مصراتة

لتبادل الافكار والخبرات والكفاءات .. المعهد العالي للعلوم والتقنية ترهونة يزور جامعة مصراتة

قام وفداً علمياً من المعهد العالي للعلوم والتقنية ترهونة صباح  الخميس   2019/03/14 بزيارة  لجامعة مصراتة بهدف الاجتماع مع السيد رئيس الجامعة  وتباحث بعض القضايا العلمية والعمل على خلق توأمة مع كليات الجامعة للاستفادة من خبراتها ومراكزها العلمية ، و  فتح برامج الدراسات العليا للمعيدين بالمعهد والاستفادة من برامج التدريب التي تقدمها الجامعة لخدمة المجتمع .

 

     

حضر الاجتماع السادة وكيل الجامعة للشؤون العلمية وعميد كلية الفنون والأعلام والكاتب العام ، , أعرب رئيس الجامعة الدكتور “فرج ابوشعالة” خلال حديثة بأن الجامعة علي استعداد تام لدعم العملية التعليمة لمصلحة المؤسستين دون شرط أو قيد التي من شأنها أن تخدم المواطن الليبي أينما حل وحيثما وجد ، مضيفاً أننا سنعتبر المعهد ونتعامل معه كأحد الكليات الجامعية التابعة للجامعة ، وأعرب في ختام حديثه بأهمية هذه الزيارة وما سينتج عنها في مصلحة التعليم بصفة عامة.
كما رحب وكيل الشؤون العلمية وعميد كلية الأعلام والكاتب العام بالوفد وأكدوا أنهم علي أتم الاستعداد لتنفيذ ما يمكن تنفيذه من هذه البرامج والتي تصب في خدمة المجتمع والتي هي من أهم أهداف الجامعة والتي تسعي بها إلي الرقي بالعملية التعليمية.
تميز اللقاء بالحوار الجاد والهادف وخلص إلى الاتفاق على جملة من الإجراءات ، من بينها الاتفاق على عقد لقاءات أخرى مشتركة بين الجانبين.
كما تم زيارة كلية التربية لحضور اليوم العلمي الثاني للمرحوم الاستاذ الدكتور عمر التومي الشيباني احد روافد التعليم في ليبيا وتميز هذا اللقاء في طابعه بتخليد روح الوفاء لرواد العلم والذين قدموا الكثير لمرحلة مهمة من مراحل التعليم في ليبيا.

كما استضافت كلية الهندسة جامعة مصراتة الوفد لحضور “الحدث الصناعي في نسخته الثالثة”، ومن بين الزيارات التي قام بها الوفد  كذلك زيارة كلية التقنية الصناعية التابعة للهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني للاطلاع علي المرافق العلمية من معامل وورش بهذه المؤسسة.
وفي الختام حيا فيها الاخوة بجامعة مصراتة عل حسن الاستقبال وكرم الضيافة متمنين لهم كل التوفيق والسداد.

 

المصدر / المعهد العالي للعلوم والتقنية ترهونة

 

 

عن سالمة عطيوة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*