الرئيسية / ثقافة / لقاء ثقافي حول الشاعر الراحل محمد الشلطامي

لقاء ثقافي حول الشاعر الراحل محمد الشلطامي

كتبت/فاطمة عبيد

ضمن النشاط الثقافي للجمعية الليبية للآداب والفنون للموسم 2019 وبإستضافة جهاز إدارة المدينة القديمة طرابلس تلقي الدكتورة أمينة خليفة هدريز  محاضرة بعنوان  (تطورا لخطاب وتحولات الرؤيا عند الشاعر محمد الشلطامي) .
الموعد : الساعة الخامسة من مساء الثلاثاء الموافق 5 فبراير 
المكان : قاعة المحاضرات بدار حسن الفقيه حسن للفنون، المدينة القديمة طرابلس.

والدكتورة أمينة هدريز أستاذة جامعية سبق وأن صدر لها كتاب بعنوان “الصورة الشعرية عند محمد الشلطامي دراسة نقدية تحليلية” ، لها مخطوط بعنوان “جدلية الحبس والإبداع دراسة في أدب السجناء الليبيين 1973/ 1987، دراسة نقدية حديثة تعتمد اللسانيات منهجا لها، وهو عنوان الرسالة العلمية التي تحصلت بها على درجة الدكتوراه سنة 2017 بتقدير ممتاز من الجامعة الوطنية بدولة ماليزيا.
ولها أيضا العديد من الدراسات والأبحاث التي شاركت بها في مؤتمرات علمية في الداخل والخارج ونشرتها في عدد من الدوريات محلية وعربية .

 

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

شاهد أيضاً

إشكالية النفقة بين نصوص القانون واجتهادات القضاة

  بقلم أ. وفاء ميلود ساسي يثير موضوع النفقة عدة إشكاليات لدى بعض المحاكم؛ فهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *