اخر الاخبار
الرئيسية / الاولي / ليبيا خاليه من مرض شلل الأطفال

ليبيا خاليه من مرض شلل الأطفال

منحت منظمة الصحة العالمية ليبيا شهادة الخلو من مرض شلل الأطفال لعام 2018م.

وبحسب مكتب الإعلام والتوثيق بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض قال د.عبدالمجيد المجريسي أرجع نتيجة تقرير خلو ليبيا من المرض إلى قوة البرنامج الوطني لاستئصال شلل الأطفال في ليبيا واستمرار دعم المركز الوطني لمكافحة الأمراض له.

وبحسب ذات المصدر علل  أ.د بدر الدين بشير النجار  خلو ليبيا  من هذا المرض الي إن قوة برنامج الرصد والتقصي في ليبيا ونجاح حملة التطعيمات العام الماضي ضد مرض شلل الأطفال كانا عاملا أساسيا في خلو ليبيا من شلل الأطفال, مشيرا إلى ضرورة تكاثف الجهود من أجل استمرار نجاح برنامج الرصد والتقصي وبالأخص برنامج استئصال شلل الأطفال في ليبيا.

ويعتبر مرض شلل الأطفال من الأمراض السارية التي تحظى باهتمام المركز الوطني لمكافحة الأمراض ومنظمة الصحة العالمية للقضاء عليه نهائيا, ويعتمد القضاء عليه على الاستمرار في دعم برامج الرصد واسئصال المرض.

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*