عاجـــــل
الرئيسية / اجتماعي / مؤسسة (بركة البيت)  الخيرية لرعاية المسنين : نتطلع لخدمة كبار السن

مؤسسة (بركة البيت)  الخيرية لرعاية المسنين : نتطلع لخدمة كبار السن

في سلسلة  اللقاءات التي تجريها  صحيفة فبراير الأسبوعية مع المسؤولين في الجهات الرسمية الحكومية التابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بطرابلس ومؤسسات المجتمع المدني أجريت لقاء مع الأستاذ  عمار سعيد نصر وسألته عن أهداف هذه المؤسسة الخيرية لرعاية المسنين وهل تم إشهارها فأجابني بالآتي :

(1) لقد تم اشهار هذه المؤسسة بتاريخ  27 – 2 – 2018م تحت رقم 20180227023006 وبذلك أكتسبت الشخصية الاعتبارية طبقاً لأهدافها المدرجة في النظام الأساسي في مالا يخالف القانون العام واللوائح المعمول بها ثم أضاف فقال في هذا اللقاء هي مؤسسة خيرية غير ربحية تسعى وتتطلع لخدمة كبار السن وتسليط الضوء عليهم : التعيرف بالمسن  هو الشخص الذي أصبح غير قادر عليها في فترة شبابه.

ومن أهداف مؤسسة بركة البيت .

(1) تجهيز نوادي ثقافية اجتماعية صحية لكبار اليين .

(2) متابعة الحالات الصحية لكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة وغير قادرين على الذهاب للمصحات والمستشفيات وإجراء الفحوصات الطبية من حين إلى آخر داخل منازلهم .

(3) توعية وإرشاد المقربين من كبار السن على التغيرات النفسية التي تحدث لهم بعد إبتعادهم عن الوظيفة وخروجهم من معظم المسؤوليات التي كانت منوطة بهم وتفرغهم من الواجبات التي كانوا مكلفين بها.

(4) توضيح الطريقة الصحيحة لتحريك ونقل المسن من وعلى السرير لتجنب الاصابة بتقرحات الفراش .

(5) المطالبة بحقوق كبار السن من الجهات التي لها علاقة بهذه الشريحة وبكل الطرق القانونية المسموح بها كذلك من أهداف هذه المؤسسة الخيرية الزيارات المنزلية لكبار السن وحالات قاعدين الفراش القسم الأول / زيارة إلى الطاعنين في السن وغير القادرين على الذهاب للمستشفيات والمصحات  ويتم الكشف عليهم وأخذ عينات التحاليل اللازمة لهم مع وصف  الدواء ، والذين لا يوجد لهم أبناء ذكور ولا يوجد من يعولهم تقدم لهم هذه الخدمة الصحية من مساج ونظافة للجسم بالكامل لتفادي حدوث  تقرحات الفراش وهذه الخدمة تقدم يومياً لهذه الشريحة .

الأستاذ عمار سعيد له تصور خاص بعيادة متكاملة وهي كالآتي ويقول في هذا اللقاء لصحيفة فبراير:

لا تخلو منطقة أو مدينة من كبار السن وهم بالطبع لهم حياتهم الخاصة التي يحبون أن يعيشوها وفي الواقع عندما يتعايشون مع الشباب يشعرون وكأنهم في عالم غريب حيث أختلفت الأنشطة وأسلوب الحياة في السابق بشكل كبير ولمساعدة هؤلاء كبار السن ليعيشوا بطريقتهم الخاصة بإنشاء عيادات تخصصية له فمن أهم الواجبات  التي يفرضها علينا ديننا وأخلاقنا وعاداتنا إتجاههم .

والعيادة التي يطمح الأستاذ / عمار نصر لها هي عبارة عن مجمع صحي متكامل وناد ترفيهي رياضي ثقافي اجتماعي .

وفي نهاية هذا اللقاء يشكر ويثني على المسؤولين والعاملين بصحيفة فبراير  ونتمنى لهم  التوفيق والنجاح في خدمة دولة ليبيا ..

أجرى اللقاء :

 فرج الرعاش

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*