اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / ماجستير مصغر بادارة الاعمال للمعلمين

ماجستير مصغر بادارة الاعمال للمعلمين

 

أقيم بمدرسة الأمل الكبير بمدينة بنغازي دورة تأهيلية لمدة خمسة ايام تم من خلالها حصول المعلمين المشاركين  شهادة ماجستير مصغر في ادارة الأعمال من قبل منظمة المعرفة للثقافة والتعليم والتعلم وبرعاية نقابة المعلمين بنغازي.

المادة العلمية للدورة اشرف عليها وقدمها  رئيس قسم الخريجين بمنظمة الدكتور عبدالعزيز حامد الطلحي،
حيث احتواءت على العديد من المواضيع التي تساعد في رفع كفاءات المعلمين الإدارية.
وفي حديث لرئيس قسم تدريب وتأهيل بنقابة المعلمين بنغازي ونائب رئيس النقابة السيدة وفاء بوفليليح عن أهداف الدورة قالت  :-

هذه الدورات تؤامه بين نقابة العامة المعلمين ليبيا ومنظمة المعرفة للثقافة والتعليم والتعلم للتدريب ورفع كفاءة المعلمين وقد استهدافت العديد منهم  حيث يتحصل المشاركون على  ماجستير المصغر في العديد من الاختصاصات وهي :
– وظائف الإدارة
– التقرير الإدارية
– مراسلة الإدارية
– الإدارة المعاصرة
– ملكة الإدارة
كما سيكون هناك خلال الايام القادمة ماجستير مهني مصغر في إدارة الأعمال في :-
– الإدارة والموارد البشرية
– الإدارة الكمية والمشتريات
– المبيعات والتسويق
وإضافات فليليح بأن الماجستير المصغر معتمد من مكتب وزارة العمل ومكتب الجودة ونقابة العامة للمعلمين ومنظمة المعرفة ووزارة الخارجية، كما ان باب التسجيل مفتوح أمام جميع المعلمين في مختلف مدن ليبيا.
وأضاف السيد عبدالسلام الشاعري مكتب الاعلامي بمنظمة :بان هذه المنظمة تتبع مؤسسات المجتمع المدني ومعتمدة من بيت الخبرة والتدريب وبيت الجودة والتدريب، وهي تختص في إدارة التنمية البشرية من أجل رفع كفاءات الإدارية داخل المؤسسات، وقد تم في المدة الماضية إقامة هذه الدورات في مدينة المرج والآن بمدينه بنغازي كما سيتم تنفيذها بمختلف المدن الليبية بالمنطقة الشرقية.
كما سيطلق خلال الايام القادمة حزمة من دورات التدريبية مدتها خمسه ايام تعطي من خلالها شهادة للمتدرب كماجستير مصغر ومعتمد من بيت الخبرة وبيت الجودة ومنظمة المعرفة ووزارة الخارجية ونقابة العامة للمعلمين.
وأشار الشاعري الي ان هذه الدورة يشرف عليها ويقدم المادة العلمية الخاصة بهما اساتذه متخصصين في مجالاتهم  منهم الدكتور عمر الطلحي عضو مجلس ادارة مصلحة املاك الدولة وعميد كلية الاقتصاد جامعه عمر المختار سابقا” ومدرب تنمية بشرية ورئيس مجلس ادارة المنظمة.
وختم الشاعري حديثه  موضحا” ان الشهادات ستوزع  بعد اعتمدها مباشرة.

عن ريم العبدلي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*