اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط يرّكز على أمن قطاع النفط واستمرارية الانتاج

مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط يرّكز على أمن قطاع النفط واستمرارية الانتاج

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، يوم الاثنين الموافق 8 أبريل 2019 بمقر المؤسسة بطرابلس، اجتماعا مع الشركات العاملة في قطاع النفط في ليبيا، وذلك لمناقشة مسألتي الأمن والسلامة في كافّة الحقول والموانئ والمنشآت النفطية، إضافة إلى مقرّات الشركات.

وقد تطرّق المشاركون إلى مختلف التدابير الاحترازية الواجب اتخاذها لضمان استمرارية الإنتاج وسلامة العاملين، خصوصا في ظلّ الأوضاع الأمنية التي تشهدها البلاد في الوقت الرّاهن.
حيث استهلّ المهندس مصطفى صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، الاجتماع بمراجعة الاجراءات التشغيلية الموحّدة وخطط الطوارئ الموضوعة للحفاظ على امدادات سوق النفط، مشيرا إلى حرص مجلس الإدارة على البقاء على اتصال وثيق بإدارات الشركات التابعة للمؤسسة، وذلك لضمان إعطاء الأولوية لسلامة عاملي القطاع في ظلّ تزايد المخاطر الأمنية.
كما شدّد رئيس مجلس الإدارة على حياد قطاع النفط والمؤسسة باعتبارها جهاز تقني واقتصادي، مؤكّدا على ضرورة بقاء المؤسسة بمنأى عن كلّ النزاعات السياسية والعسكريّة، وأن يتمثّل هدفها الوحيد في ضمان استمرارية الإنتاج وتوفير بيئة عمل آمنة للدفع بعجلة التنمية الوطنية.
وأضاف صنع الله قائلا : ” إنّ استمرار عمليات الانتاج أمر حيوي بالنسبة لمستقبل ليبيا واقتصادها. كما أننا لن ندخر جهداً لحماية جميع موظفي القطاع وضمان عدم تعرّضهم لأي ضرر كان. حيث أنّ الصراع لا يساهم إلا في تعزيز حالة الانقسام في بلادنا والحيلولة دون تحقيقنا للانتعاش السياسي والاقتصادي”.


وحضر الاجتماع كل من المهندس بلقاسم شنقير، عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط للاستكشاف والإنتاج، ورؤساء مجالس ولجان الإدارة بالشركات العاملة في القطاع ، إضافة إلى المدراء والمدراء العامون لإدارات الأمن والسلامة بالمؤسسة و الشركات التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط .

عن امال الشراد

الاسم آمال محمد عبد الرحيم الورفلي متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - اعمل الآن على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة التخصص العالي (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م - عملت في إدارة العلاقات العامة بشركة ليبافيا للطيران VIB في 2004 - 2005 م - عملت كمتعاونة في مجال الإعلام وإصدار المطبوعات والإعداد لتزويد المواقع الالكترونية بالأخبار والمعلومات في مصلحة الطيران المدني. - من مؤسسي جمعية القلم الحر 2012 م . - عضو مؤسس في الجمعية الليبية لمرضى الزهايمر . - لي العديد من الكتابات الصحفية بأنواعها : المقالة والتحقيق والاستطلاع والمساهمات الأدبية بأنواعها : القصة القصيرة والشعر وهى منشورة في اغلب الصحف والمجلات التي كانت تصدر في ليبيا . - عضوه في نقابة صحفيين طرابلس . - قمت بإعداد برنامجين احدهما في التلفزيون والآخر في الراديو - قمت بتنفيذ وإخراج النشرة الإعلامية التي تصدر عن مركز البحوث والتوثيق الإعلامي - - - قمت بتنفيذ وإخراج مفكرة الصحفي التي تصدر عن فرع هيئة الصحافة بنغازي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*