اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / مجمع الحرية : منجز في انتظار الدعم

مجمع الحرية : منجز في انتظار الدعم

                   

ضمن سلسلة اللقاءات مع المسؤولين في الوزارات والمؤسسات التابعة لحكومة الوفاق الوطني التقيت مع الاستاذ محمود محمد التركي مدير عيادات الحرية بالفرناج الذي يعد نموذج للخدمة الصحية للمواطن بطرابلس العاصمة الكبرى بليبيا وسألته كيف أنجزت هذا المرفق الذي يعد صرحا للخدمة الصحية بدون منازع فأجابني كانت تبعية هذا المرفق إلى إدارة الخدمات الصحية بطرابلس سابقا وحاليا منذ 16 مارس2019 استقل بقرار رئاسي رقم 229 من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني كمؤسسة إدارية ومالية وسألته عن مصدر الدعم الذي أوصله إلى درجة المجمع الصحي الذهبي بالفرناج فأجابني بالنسبة إلى الدعم نتلقى الدعم من أهل البر والإحسان من داخل ليبيا وخارجها ويثنى على شباب المنطقة والسيد وكيل وزارة الصحة  أ- محمد هيثم اللذين كانو سندا بفضل الله وبفضل جهودهم اكتملت هذه الصورة الرائعة على الإنجاز الجميل والرائع والمجمع الصحى يعمل أربعة وعشرون على اربعة وعشرون ساعة بنظام تناوبي والقوى العاملة عددها 488 عاملا منهم 52طبيبا عدد 12 إخصائي عيون وعدد 12 أخصائي أمراض نساء 11 إخصائي باطنة وقلب وعدد الممرضات 57 ممرضة وممرض وهناك 8 فنى صحة مجتمع 4 فني بصريات وقالت الأخت /أميرة العربي رئيسة هيئة التمريض في الجزء الأخر من المقابلة أقوم بجدولت العمل التناوبي على مدى أربعة وعشرون ساعة والحقيقة إن زملائي بهذا المرفق الهام جداً كلهم يعملون على قلب واحد لخدمة المواطنيين المترددين على هذا المجمع الصحى وهم يتنافسون بكل حب لمهنتهم والعمل لخدمة البلاد والعباد وقوتنا هذه تكمن في المقولة الشهيرة المرأة نصف المجتمع وسألت الأستاذ محمودالتركي عن أي إحتياجات لازلتم تحتاجونها فقال نأمل الدعم دائما من الأخوة المسؤولين وأهل البر والأحسان ولا يبخلون علينا بأي نوع من المساعدة  سواء كانت غذائية اؤ مادية .

وفي نهاية اللقاء شكرني على واجبي وأبلغني تحية حب وتقدير إلى كل المسؤولين والعاملين بصحيفة فبراير التي تكشف وتعرف المواطن بإنجازات بلدنا ليبيا وبدوري أتمنى لهم كل التوفيق والنجاح في المهمة وعلى خدماتهم في هذا الصرح المبهر والرائع .

أجرى اللقاء / فرج الرعاش

 

الرقابة على النقد الأجنبي تنفي

أي تغييرات في سعر الصرف

 

( وكالات) نفى مدير إدارة الرقابة على المصارف والنقد الأجنبي « مختار الطويل » ما يشاع عن تحديد سعر صرف جديد للدولار في المصرف المركزي بقيمة 2.90 دنانير للدولار ابتداء من ديسمبر القادم . وقال « الطويل » في تصريحات تلفزيونية إن صدور مثل هذه الشائعات يعود لإحداث ربكة في المشهد العام، مبيناً أن تجار العملة في السوق السوداء قد يقفون وراء مثل هذه الشائعات لتحقيق أرباح ومكاسب شخصية.نافياً أي تغييرات في سعر الصرف الرسمي.واشار مدير إدارة الرقابة على المصارف والنقد الأجنبي « مختار الطويل » إلى أن عملية بيع النقد الأجنبي تسير بشكلها الطبيعي في المصرف المركزي.  وكان مدير مشروع أرباب الأسر بمصرف ليبيا المركزي « سالم السيوي » قد نفى مطلع شهر نوفمبر الأخبار المتداولة عن قرب صرف منحة أرباب الأسر الإضافية لعام 2019.وفند « السيوي » في حينها كل الشائعات المتداولة بشأن سعي المصرف المركزي إلى تغيير سعر صرف الدولار مقابل الدينار.

 

اتفاق تعاون في مجال التحكيم التجاري بين ليبيا وإيطاليا

(وكالات) وقعت ليبيا اتفاقية تعاون في مجال التحكيم التجاري مع إيطاليا؛ لتطوير أنشطة الدعم المتبادل المشترك، وتبادل أفضل الأعمال لصالح الشركات الليبية والإيطالية.

وأكدت وكالة«نوفا» الايطالية للانباء أن اجتماعا عُقِد بمدينة ميلانو الإيطالية بغرفة التجارة لممثلي ليبيا وإيطاليا بحث آليات جديدة لدعم الاستثمارات في ليبيا. وأكدت الوكالة أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن تعزيز العلاقات التجارية بين إيطاليا وليبيا بدءاً من انتشار أدوات الحلول البديلة لفض المنازعات والتحكيم والوساطة التي تمثل طريقة أكثر فاعلية وسريعة لحل النزاعات التجارية.ويعتبر التحكم التجاري هو وسيلة لفض المنازعات الناشئة عن عقود التجارة الدولية، وهو قضاء خاص يعينه الأطراف، ويتميز بكثير من المميزات التى تتفق وحاجات التجارة الدولية التى تحتاج إلى سرعة فى حسم المنازعات الخاصة.يذكر أن قيمة التبادل التجاري بين ليبيا وإيطاليا في الأشهر الستة الأولى من عام 2019 بلغت نحو 2/3 مليار يورو.

 

* فرج الرعاش

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*