اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / مسلحون يقطعون المياه عن العاصمة الليبية طرابلس باقتحامهم غرفة تحكم رئيسية

مسلحون يقطعون المياه عن العاصمة الليبية طرابلس باقتحامهم غرفة تحكم رئيسية

بعد تهديد سابق بتفجير المنظومة

مسلحون يقطعون المياه عن العاصمة الليبية طرابلس باقتحامهم غرفة تحكم رئيسية

(الناس)- قالت غرفة التحكم الرئيسية للمياه بمنظومة الحساونة سهل الجفارة إن المياه ستبدأ بالانقطاع على العاصمة طرابلس اليوم السبت (25 نوفمبر 2017) إثر اقتحام مسلحين لموقع الشويرف، والتهديد بتفجير مكونات المنظومة إذا لم يوقف ضخ المياه بالكامل.

وقالت الغرفة على صفحتها إنه حفاظا منها على سلامة المستخدمين ومكونات المنظومة فقد قامت بإيقاف الضخ تدريجيا حسب خطة الطوارئ المسبقة.

وكان مسلحون لوحوا في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل بتفجير المنظومة وقطع المياه عن العاصمة طرابلس والمدن الأخرى التي تتزود بالمياه من منظومة النهر الصناعي إذا لم تلبى مطالبهم.

وتتمثل مطالب المسلحين في إطلاق سراح شخص  يدعى “احنيش” كان قد قاد مسلحين ودخل منطقة العزيزية بهدف زعزعة الأمن في العاصمة طرابلس، قبل أن تقبض عليه السلطات وتودعه السجن.

وحسب إعلام غرفة منظومة الحساونة سهل الجفارة فقد أطفئت جميع المضخات والآبار العاملة في الحقل الشرقي للحساونة، وغلق المسار الأوسط بمحطة الشويرف بالكامل، وأيضا إطفاء المضخات في محطة ترهونة.

يشار إلى أن العاصمة الليبية طرابلس تعتمد بشكل شبه كلي على منظومة النهر الصناعي لإمدادها بالمياه، غير أنها تشهد على فترات انقطاع المياه لأسباب مختلفة، وآخر هذه الانقطاعات انتهت منذ أيام فقط، حيث تسبب فيها ضعف الإمداد الكهربائي بسبب أعمال تخريب، وعادت إلى معدلاتها في التاسع عشر من نوفمبر 2017.

عن feb

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*