أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / مصرف ليبيا المركزي و وزارة الداخلية يتفقان على مكافحة الفساد وغسل الاموال وتمويل الإرهاب

مصرف ليبيا المركزي و وزارة الداخلية يتفقان على مكافحة الفساد وغسل الاموال وتمويل الإرهاب

 

وقع امس الاثنين  محافظ مصرف ليبيا المركزي السيد “الصديق الكبير” رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب و السيد  وزير الداخلية المفوض  “فتحي باشاغا”  اتفاقية تعاون في مجال مكافحة الفساد وغسل الاموال وتمويل الارهاب، وذلك بحضور عدد من مدراء إدارات الوزارة والمصرف.

وبحسب مصادر الوزارة يأتي  هذا التوقيع  تتويجاً لما تم الاتفاق عليه في اجتماع اللجنة الوطنية الذي عقد الأربعاء الماضي والذي يمثل التزاماً من الدولة الليبية بالمعايير وأفضل الممارسات من أجل تحقيق تعاون فعال ومُثمر للحد من الفساد والكشف عن جرائم غسل الأموال وتمويل الارهاب.

وأضاف ذات المصدر  بأن مصرف ليبيا المركزي وافق على التعاون مع شركة تدقيق مختصة لمراجعة وفحص وتدقيق كافة الحسابات لتطبيق مبدأ الشفافية.

من جهتها أبدت وزارة الداخلية موافقتها للقيام بنفس الخطوة لمراجعة كافة حساباتها وعقودها.

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

شاهد أيضاً

لقطة متكررة، قد تخيب آمال بايدن في الوصول للبيت الأبيض

قامت وسائل الإعلام الأمريكية الجمعة، بنشر مقطع مصور من المناظرة الـ “التلفزيونية” للمرشح الديمقراطي للانتخابات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *