اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / معرض للكتاب بكلية الهندسة جامعة بنغازي

معرض للكتاب بكلية الهندسة جامعة بنغازي

يتواصل بنجاح معرض الكتاب بكلية الهندسة تحت شعار ( العلم نور ) وبتنسيق وتنظيم اتحاد كلية الهندسة واتحاد الطلبة جامعه بنغازي وفروعها ومشاركة هيئة الإعلام و الثقافة والمجتمع المدني والعديد من المكاتب. يقام المعرض خلال الفترة من 13- إلى  25  أبريل الجاري يحتوي على  العديد من الكتب المتنوعة والمجسمات واللوحات الفنية.

وأكد لنا رئيس اتحاد طلبة كلية الهندسة ورئيس اللجنه التنظيمية تامر الجيلاني بأن افتتاح المعرض تزامن من افتتاح المكتبة المركزية بالكلية بعد ان دمرت جراء الحرب وأضاف بأن الهدف من إقامة هذا المعرض إخراج الطاقة المكبوته داخل الطلبة خلال الفترة السابقة إلى جانب تغير اجواءهم من ضغوطات الدراسة وإظهار مواهبهم والهدف الرئيسي هو محاولة تذليل الصعاب بشتي الطرق رغم قلة الإمكانيات.
وأضاف أن المعرض أقيم بمشاركة 12 مكتبة وأدار نشر بالإضافة إلى مشاركات بالرسومات والصور من داخل بنغازي وخارجها ومن المفترض بأن المعرض أسبوع واحد ولكن تم تمديد الفترة أسبوعين بناء على الاقبال الكبير سيكون يوم  الخميس  القادم هو اليوم الختامي للمعرض .
وأضاف أكرم رجب البر كي من اللجنه التنظيمية المعرض بأن هذا المعرض جاء بمشاركة العديد من المكتبات وزارة الاعلام والثقافة، وهو يحتوي على كتب منوعه إلى جانب وجود جناح خاص المجسمات والأعمال اليدوية والفنية كما سيكون هناك سحب على جوائز وايضا يوجد صندوق خاص الانطباع الزور.
وأضاف السيد محمود البرعصي مشارك من مكتبة آلمتوسط :-  يتميز المعرض بمشاركة العديد من المكتبات وبوجود كتب متنوعة ثقافية وعلمية واجتماعية وكتب خاص بالأطفال، ويتجسد نجاح المعرض في زيادة عدد أيامه حيث كان من المفترض أن تكون مدته أسبوع ولكن بسبب نجاحه و الإقبال الكثيف من الزور تم تمديد فترة المهرجان إلى أسبوعين ونتمنى استمرار مثل هذه المعارض لما فيها فائدة تعود على الجميع بالثقافة.

عن ريم العبدلي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*